وسام للضباط المسلمين الروس .. موضوع قيد الدراسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20880/

تقدم ممثلو المسلمين في روسيا الاتحادية بطلب إلى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، يتمنون فيه استحداث وسام وطني خاص بالضباط المسلمين الروس الذين يقومون بمآثر اثناء خدمتهم في صفوف القوات المسلحة الروسية .

تقدم ممثلو  المسلمين في روسيا الاتحادية بطلب إلى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، يتمنون فيه استحداث وسام وطني خاص بالضباط المسلمين الروس الذين يقومون بمآثر اثناء خدمتهم في صفوف القوات المسلحة  الروسية .
فقد قال قال جمال الدين محمودوف رئيس جمعية الفتح الإسلامية "تشير المادة الرابعة عشرة من الدستور، على أن روسيا دولة علمانية، وأنه لا فرق بين ديانة و أخرى...لذا أعتقد أن طلبنا بإستحداث وسام للمسلمين يأتي انطلاقا من المساواة التي يجب أن تكون بين الديانات هنا، أو استحداث  وسام مشترك لا يمثل أي ديانة. الوسام الذي نطالب به سيشكل رمزا لثقافة وتاريخ روسيا أيضا".
 منذ ظهوره في سنة 1799  ووسام القديس غيورغي يكتسب احتراما وتقديرا فائقا، ويعتبر حامله بطل روسيا ومفخرة تاريخها.  للوسام 4 رتب عسكرية، أما مستحقوه فهم ضباط  أثبتوا شجاعتهم وقدرتهم القتالية.
حمل الأوسمة الوطنية وخصوصا العسكرية منها، تقليد يحافظ عليه المحاربون، أما المطالبة بإستحداث وسام خاص بالضباط  المسلمين أو إلغاء الأوسمة الحالية  ذات الرموز الدينية المسيحية ، فهو طلب لا يزال قيد الدراسة.    
 التفاصيل مع نبذة تاريخية عن وسام القديس غيورغي في تقريرنا المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)