المركبة "سويوز" تنطلق إلى الفضاء بنجاح

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20874/

تمكنت المركبة الفضائية "سويوز ت م أ-13" من الانفصال بنجاح عن الصاروخ الحامل بعد انطلاقها بـ9 دقائق من المطار الكوني" بايكونور" في كازاخستان يوم الأحد 12 أكتوبر/تشرين الأول.

تمكنت المركبة الفضائية "سويوز ت م أ-13" من الانفصال بنجاح عن  الصاروخ الحامل بعد انطلاقها بـ9 دقائق من المطار الكوني" بايكونور"  في كازاخستان يوم الأحد 12 أكتوبر/تشرين الأول.
وكانت المركبة قد انطلقت بنجاح متوجهة إلى المحطة الفضائية الدولية وعلى متنها رائدا فضاء وسائح فضائي .
 ويتوقع أن تلتحم المركبة " سويوز ت م أ -13" التي اقلعت  في الساعة 11.00 صباحا بتوقيت موسكو مع المحطة الفضائية الدولية بعد يومين من انطلاقها. ويتألف طاقم هذه الرحلة وهوالطاقم الفضائي الثامن عشر من الروسي  يوري لونتشاكوف والأمريكي مايكل فينك وسادس سائح فضائي في العالم ريتشارد غيريوت.
وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" لاحقاً  ان المركبة "سويوز" قد غادرت المجال الجوي للارض ودخلت الى الفضاء الكوني وبعد دخولها للفضاء انفصلت   بنجاح عن الصاروخ الحامل بعد 9 دقائق من انطلاقها، وهي الان تقوم بالدوران حول الارض، وستستمر  عملية الدوران هذه يومين كاملين ومن ثم ستلتحم المركبة "سويوز" مع محطة الفضاء الدولية.
وكان لونتشاكوف قد ذكر أن أمامه وزميليه مهام صعبة وعلق الدكتور يوري كاراش  الخبير في السياسة الفضائية حول ذلك بقوله ان الصعوبات التي تحدث عنها لونتشاكوف ليست كبيرة وأن ما قصده هو أن أي تحليق كوني يواجه بطبيعة الحال بعض الصعوبات. وأضاف إن هذه الصعوبات  ليست كتلك التي تعرضت لها المحطة الفضائية "مير" في عام 1998 عندما تعطل نظام التدفئة فيها وكذلك عندما اصطدمت بالمركبة "بروغريس".
وعن النتئج التي توصل إليها العلماء الروس خلال نصف العام الذي أمضته المحطة في الفضاء قال أن هناك نتائج في مجال المواد الجديدة وكذلك تجارب الالتحام مع وحدات ومحطات كونية دولية أخرى. واعتبر كاراش الحديث عن إعلان مؤسسة " إنيرغيا" حول تصميم مركبة فضائية خاصة بالسياحة مجرد أشاعات وان مثل هذه الاقاويل سرعان ما تخبو حتى تزول. 
ولمتابعة المزيد من التفاصيل حول انطلاق المركبة "سويوز" شاهدوا تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم