صندوق النقد يحذر من انهيار النظام المالي ويؤيد خطة مجموعة الدول السبع الكبرى

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20871/

حذر صندوق النقد الدولي يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول من انهيارِ النظام المالي العالمي نتيجةَ الأزمة التي تعصف بأسواقِ المال في العالم. وقد أقر صندوق النقد الدولي وبإجماع الدول الأعضاء خطة العمل التي تقدمت بها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى والمكونة من خمس نقاط لمعالجة الأزمة المالية العالمية.

حذرَ صندوق النقد الدولي يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول من انهيارِ النظام المالي العالمي نتيجةَ الأزمةِ التي تعصف بأسواقِ المال في العالم. وقد أقر صندوق النقد الدولي وبإجماع الدول الأعضاء خطة العمل التي تقدمت بها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى والمكونة من خمس نقاط  لمعالجة  الأزمة المالية العالمية.
وقال دومينيك ستراوس مدير صندوقِ النقد الدولي" ان تزايد القلق ازاء القدرة على الوفاء بالديون لدى عدد من اكبر المؤسسات المالية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها والمؤسسات الاوروبية دفع النظام المالي العالمي الى شفا انهيار منظم."
واعرب ستراوس في وقت لاحق عن ثقته في ان الاجراءات  الحكومية  تكفي لانهاء تجمد الاسواق في الايام المقبلة.

بوش : الأزمة المالية تحتاج ردا عالميا ومنسقا
من جانبها دعت الولايات المتحدة الى التحلي بالصبر. ولكن صندوق النقد الدولي قال ان الوقت ضيق بعد ان اخفقت الدول الصناعية في الاتفاق على اجراءات ملموسة لانهاء الازمة خلال اجتماع عقد يوم الجمعة الماضي .
وقد قال الرئيسُ الامريكي جورج بوش إن الازمةَ المالية العالمية التي تجتاحُ الأسواق المالية تتطلبُ ردا دوليا جادًا ومنسقا.. وطالب دولَ العالم بتنسيق مواقفها لتجاوز الأزمة.
والتقى الرئيس جورج بوش مع مسؤولين اقتصاديين من مجموعة السبع ومن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وقال ان الدول الصناعية الكبرى ستتعاون على حل الازمة.
واكد  بوش"انني واثق ان بامكان الاقتصاديات الكبيرة في العالم التغلب على التحديات التي نواجهها"  ، واضاف ان واشنطن تعمل بأسرع ما يمكن لتنفيذ برنامج للانقاذ المالي تبلغ تكلفته 700 مليار دولار تمت الموافقة عليه قبل اسبوع".

قمة طارئة في باريس لقادة دول اليورو

يعقد في باريس يوم الاحد  12 اكتوبر/تشرين الاول قمة طارئة لقادة دول اليورو لوضع خطة مشتركة لمواجهة الأزمة المالية.

كما وقال في وقت سابق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في لقائهما في فرنسا انهما "اعدا عددا معينا من القرارات" لطرحها  في اجتماع يوم الاحد .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم