بريطانيا تستعد لاكبر برنامج لإنقاذ اكبر 4 بنوك

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20869/

تعتزم اكبر 4 بنوك بريطانية وهي "إتش بي أو إس، ورويال بنك أوف سكوتلند، ولويدز تي إس بي، وباركليز " طلب مساعدات نقدية بنحو 60 مليار و500 مليون دولار من الحكومة البريطانية لانقاذها من الازمة المالية التي عصفت بها جراء الازمة المالية العالمية الراهنة .

تعتزم اكبر 4 بنوك بريطانية طلب مساعدات نقدية بنحو 60 مليار و500 مليون دولار من الحكومة البريطانية لانقاذها من الازمة المالية التي عصفت بها جراء الازمة المالية العالمية.
وقالت صحيفة صندي تايمز ان بريطانيا ستبدأ اكبر برنامج انقاذ مصرفي عندما تطلب اكبر 4 بنوك وهي "اتش بي او اس" و "رويال بنك اوف سكوتلند" و "لويدز تي اس بي" و "باركليز" بامدادها بالاموال اللازمة لحل مشكلة السيولة لديها.
واشارت الصحيفة انه من المقرر ان يطلب "رويال بنك اوف سكوتلند" الذي هبطت قيمته السوقية لاقل من 12 مليار استرليني ضمان الحصول على 15 مليار جنيه استرليني نقدا. بينما ان بنك "اتش بي او اس" وهو اكبر بنك يقدم قروضا عقارية في بريطانيا يسعى للحصول على 10 مليارات جنيه استرليني،  ويريد " لويدز" الحصول على 7 مليارات جنيه استرليني. اما "باركليز" فيحتاج الى 3 مليارات .
وأضافت الصحيفة على موقعها على الإنترنت أن هذه الخطوة غير المسبوقة ستجعل الحكومة أكبر صاحبة أسهم في بنكين على الأقل وهما إتش بي أو إس ورويال بنك أوف سكوتلند.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم