مدفيديف يتفقد المطار الكوني "بليسيتسك"

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20865/

زار الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم السبت 11 اكتوبر/تشرين الاول المطار الكوني "بليسيتسك" حيث تفقد ورشة تركيب واختبار المجمع الصاروخي الفضائي " سويوز-2" .


زار الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم السبت 11 اكتوبر/تشرين الاول المطار الكوني " بليسيتسك" حيث تفقد ورشة تركيب واختبار المجمع الصاروخي الفضائي " سويوز-2" واستمع الى شروح الجنرال اوليج اوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية.

علما ان الصاروخ المعدل " سويوز -2 " سيستخدم في اطلاق الحمولات الى الفضاء من المركز الفضائي في مطار كورو في غينيا الفرنسية. وحسب أقوال الجنرال اوستابينكو فان وحدة التسارع " فريغات" فيه قد اختبرت وستستخدم بأقصى قدر وبكامل عقدها ومنظوماتها واجهزتها في الاجهزة الفضائية والمجامع الصاروخية الحربية.

وبعد الاطلاع على الورشة توجه الرئيس مدفيديف لمشاهدة المجمع الصاروخي   " سويوز-2" نفسه المؤلف من الصاروخ الذي صنع على قاعدة الصاروخ السوفيتي " سويوز – و" الذي يستخدم بنجاح منذ عام 1973. لكن تم تحسين مواصفات محركات الصاروخ في جميع مراحله ، مما جعل من الممكن زيادة الحمولات التي يجري اطلاقها بواسطته. بالاضافة الى ذلك جهز الصاروخ بمنظومة رقمية جديدة للتحكم به.

ويتألف الصاروخ " سويوز -2 " من ثلاث مراحل ووحدة تسارع ويستطيع ان يحمل الى مدار حول الارض حمولة تبلغ كتلتها حوالي 8 اطنان.

ووضع الرئيس مدفيديف في مطار " بليسيتسك" اكليل زهور عند نصب رواد الفضاء الذين ضحوا بحياتهم لدى اختبار الصواريخ والاجهزة الفضائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم