انتشار الجيش السوري على الحدود مع لبنان ينسجم والقرار 1701

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20860/

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن السلطات السورية قدمت التوضيحات اللازمة المتعلقة بانتشار الجيش السوري على الحدود مع لبنان وأن قيادة الجيش أخذت علما بصدد هذا الانتشار.

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن السلطات السورية قدمت التوضيحات اللازمة المتعلقة بانتشار الجيش السوري على الحدود مع لبنان وأن قيادة الجيش أخذت علما بصدد  هذا الانتشار.
ويأتي انتشار القوات السورية على الحدود الشمالية مع لبنان في اطارتطبيق القرار الدولي 1701 والذي يحتم اتخاذ اجراءات احترازية على الحدود. هذا ما خرج به مجلس الوزراء اللبناني من جلسته المطولة داخل قصر بعبدا.  وبعد اللغط الذي اثير حول هذا الموضوع أكد رئيس الجمهورية الذي ترأس الجلسة أن السلطات السورية سبق وقدمت التوضيحات لقيادة الجيش اللبناني بشأن هذا الانتشار.
وتطرقت الجلسة كذلك الى الخروقات الاسرائيلية على الحدود في مركز "العباد" حيث سيتابع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة هذه المسألة من خلال تقديم شكوى للأمم المتحدة بهذا الشأن، علما ان تقرير قوات الطوارىء الدولية اليونيفيل اظهر انه لم يجر خرق للخط الازرق.
يجري الحديث عن احتمال القيام بتدابير امنية مشتركة بين لبنان وسوريا قد تتبلور اكثر بعد عودة رئيس الجمهورية من زيارته الى المملكة العربية السعودية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية