زلزال يضرب اقاليم جنوب روسيا ويؤدي إلى مصرع 12 شخصا على الأقل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20855/

وقع زلزال شديد يوم السبت 11 اكتوبر/تشرين الاول في خمسة كيانات في جنوب روسيا وشمل داغستان وجمهورية الشيشان وانغوشيتيا واوسيتيا الشمالية واقليم ستافروبل. وبلغ عدد ضحايا الزلزال 12 شخصا على الأقل بينهم طفل، كما أدى إلى حدوث دمار جزئي في مدن غروزني وكورتشالوي وغودرميس .

وقع زلزال شديد يوم السبت 11 اكتوبر/تشرين الاول في خمسة كيانات في جنوب روسيا وشمل داغستان وجمهورية الشيشان وانغوشيتيا واوسيتيا الشمالية واقليم ستافروبل.وبلغت شدة الزلزال 7 درجات حسب مقياس ريختر. وبلغ عدد ضحايا الزلزال 12 شخصا على الأقل بينهم طفل، كما أدى إلى حدوث دمار جزئي في مدن غروزني وكورتشالوي وغودرميس .
وأمر الرئيس الشيشاني رمضان قادروف بتشكيل لجنة خاصة لتقييم إحتياجات السكان مع وصول معلومات عن مختلف المناطق حول الأضرار  وإرسال المساعدات الضرورية.
وافادت مصادر وزارة احوال الطوارئ الروسية بأن الهزة الاولى سجلت في موضع يبعد 55 كم الى شمال شرق العاصمة الشيشانية غروزني. وسجلت الهزة التالية بعد مرور 16 دقيقة وكانت بشدة 7 درجات. وأدى انهيار جدار ثكنة عسكرية الى مصرع جندي. وحسب المصادر فقد حدث خلل في الاتصال بواسطة الهاتف الجوال في اعقاب الزلزال في جمهورية الشيشان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)