البنك الدولي:28 بلدا قد يواجه صعوبات مالية في الفترة المقبلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20837/

نبه تقرير البنك الدولي المقرر طرحه في اجتماع وزراء المالية الاربعة والعشرين في واشنطن هذا الاسبوع إلى أن ارتفاع أسعار الغذاء والوقود سيزيد عدد من يعانون من سوء التغذية في أنحاء العالم 2008، وقد حدد روبرت زوليك مدير البنك الدولي نحو 28 بلدا قد يواجه صعوبات مالية في الفترة المقبلة.

نبه تقرير البنك الدولي المقرر طرحه في اجتماع وزراء المالية الاربعة والعشرين في واشنطن هذا الاسبوع إلى أن ارتفاع أسعار الغذاء والوقود سيزيد عدد من يعانون من سوء التغذية في أنحاء العالم 2008، وقد حدد روبرت زوليك مدير البنك الدولي نحو 28 بلدا قد يواجه صعوبات مالية في الفترة المقبلة.

وحذر من ارتفاع نسبة فقراء العالم وتاثير ذلك خصوصا على الأطفال، ما قد يتحول الى أزمة إنسانية. كما وتطرق زوليك الى ضرورة تحديث الشكل القائم للرأسمالية العالمية لتتماشى مع العصر.وشدد زوليك على ضرورة التعامل مع تداعيات ازمة المال العالمية بشكل جماعي وليس كل دولة على حدة.
من جانبه أشار مدير صندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس خان الى السياسة الاقتصادية التي يقترحها الصندوق لمعالجة الازمة الراهنة. وتناول خان مسألة التباطؤ في نمو الاقتصاد العالمي وبخاصة الدول الفقيرة، مشددا على ضرورة تسديد الدول الغنية فواتير المساعدات التي التزمت بها للدول الفقيرة.
ويتوقع صندوق النقد الدولي انكماش الاقتصاد الأميركي ودخوله في مرحلة كساد قد تستمر خلال عام 2009، فيما اعتبر البنك الدولي قارة افريقيا وبخاصة جنوبي الصحراء قطبا مهيئا للنمو.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم