بوش يعد الأمريكيين باستقرار الأسواق ويتوعد محتالي البورصات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20828/

جدد الرئيس الامريكي جورج بوش تأكيداته للأمريكيين بأن حكومته تعمل كل ما في وسعها لاستقرار النظام المالي، وقال ايضا إن اللجنة الفيدرالية للأوراق المالية فتحت تحقيقا لضبط عمليات الاحتيال في أسواق المال.

جدد الرئيس الامريكي جورج بوش تأكيداته للأمريكيين بأن حكومته تعمل كل ما في وسعها لاستقرار النظام المالي،    وقال ايضا إن اللجنة الفيدرالية للأوراق المالية فتحت تحقيقا لضبط عمليات الاحتيال في أسواق المال.
وقال بوش الجمعة 10 اكتوبر/ تشرين أول أمام الصحفيين في حديقة البيت الأبيض :" نحن نعمل وسنواصل عملنا بغية اعادة الاستقرار الى أسواق المال،ان ادارتي تمتلك لأجل ذلك كل الأدوات اللازمة".
و حاول بوش أن يستعيد ثقة الناس في الاقتصاد الامريكي وقال إن الأزمة المالية العالمية هي "أزمة ثقة ليس إلا". واستطرد بوش قائلا إن كل سنت مؤمن عليه وأن "ودائع المواطنين الامريكيين حتى 250 ألف دولار مضمونة"، وشدد على أن الحكومة ستعمل على تفادي قيام البنوك بالاستحواذ على المساكن التي تعثر الأمريكيون في سداد ديونهم لها بنتيجة الأزمة المالية.
وقال الرئيس بوش إن مخاوف الأمريكيين نتيجة العجز النقدي في البنوك "مبررة"، إلا أنه استدرك قائلاً إن "القلق يؤدي إلى مزيد من القلق، مما قد يزيد من صعوبة استيعاب الإجراءات التي تتخذها الإدارة لمعالجة الأزمة".
وأضاف أنه على الشعب الأمريكي أن يثق في حكومته، وأن الحكومة تعمل وستواصل العمل على حل الأزمة، من خلال توفير النقد للمؤسسات المالية.
خطة الانقاذ بحاجة لمزيد من الوقت لتؤتي اكلها
وأعرب بوش عن ثقته في أن خطة الإنقاذ التي صادق في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عليها تتطلب مزيدًا من الوقت حتى تؤتي ثمارها، واصفاً الخطة التي أثارت كثيراً من الجدل، بأنها خطوة مهمة نحو حل الأزمة المصرفية، واعترف بأن الخطة لا تحظى بقبول الكثير من الأشخاص، الا أنه ذكر  أن الخسائر كانت فادحة لولا تدخل الحكومة.
تحقيقات  لكشف محتالي البورصات
من جهة أخرى قال بوش في خطابه أن اللجنة الفيدرالية للأوراق المالية بدأت بالتحقيق في امكانية وجود عمليات احتيال في الاسواق المالية وكشف عما أسماه عمليات احتيال سبقت الأزمة، والتي يتم التعامل معها حالياً.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك