مدفيديف يؤيد فكرة عقد لقاء استثنائي لمجموعة "الثماني"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20823/

اعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في لقاء مع الصحفيين في بشكيك يوم 10 تشرين الاول/اكتوبر عن تأييده لفكرة عقد لقاء استئنائي لمجموعة "الثماني" . وبرأيه ان من الواجب ان يشارك في المباحثات ايضا قادة الصين والهند والبرازيل وجمهورية افريقيا الجنوبية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في لقاء مع الصحفيين في بشكيك يوم 10 تشرين الاول/اكتوبر عن تأييده لفكرة عقد لقاء استئنائي لمجموعة "الثماني" . وبرأيه ان من الواجب ان يشارك في المباحثات ايضا قادة الصين والهند والبرازيل وجمهورية افريقيا الجنوبية، ودعا مدفيديف الزملاء الاوروبيين الى تناسي الخلافات والى العمل سوية معا على معالجة المشاكل الاقتصادية العالمية.

وقال الرئيس " ان هذه الفكرة مطروحة وانا تحدثت مع الرئيس الفرنسي ساركوزي بشأنها. واعتقد ان عقد لقاء " الثماني" الطارئ سيكون مفيدا. وحسب قوله فان المشاروات تجري الآن حول هذا الموضوع لكن لم يتحدد بعد مكان اللقاء. واذا تم اللقاء فيجب ان تدعى اليه الدول الاخرى المتطورة اقتصاديا. وألمح مدفيديف قائلا :" انا قلت بان من الواجب بناء صرح جديد للأمن الاقتصادي"وأكد  قائلا" تولد لدي انطباع  بأن اوروبا تدرك بأنه لا يمكن حل اية مشاكل اقتصادية عالمية بدون روسيا". وأضاف الرئيس قوله" نحن نرتبط ببعضنا البعض ارتباطا وثيقا".

مدفيديف: الحكومة الروسية  تتخذ اجراءات اضافية لتجاوز الازمة المالية

اعلن دميتري مدفيديف ان حكومة روسيا الاتحادية لن تتوقف عند ما تم التوصل اليه وستتخذ الاجراءات الاضافية الخاصة بتجاوز تداعيات الأزمة المالية. ووصف الرئيس الروسي الاجراءات التي اتخذت سابقا بانها " كبيرة وهامة".
واستطرد مدفيديف قائلا " لم تغلق أسواقنا لان اغلاق الاسواق هو أمر مستحيل، لكن تم اغلاق المبيعات في عدد من البلدان بما في ذلك في بلادنا التي لم تستأنف المبيعات فيها".
وحسب اعتقاده فان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية تعتبر"هامة وكبيرة بدرجة كافية". واعاد الرئيس الروسي الى الاذهان أن "مجلس الدوما صادق يوم الجمعة بالقراءتين الثانية والثالثة على حزمة تعديلات في قانون البنوك والنشاط المصرفي  تسمح بمعالجة  عدد من المسائل وضمان تدفق اموال اضافية ..". 
وقال مدفيديف " في القريب العاجل سوف أعود شخصيا لمناقشة هذه المسألة وأعتزم عقد إجتماع مكرس للدعم المالي لقطاعات اقتصادنا ، علما اننا قد تحدثنا  قبل ذلك  عن دعم القطاع المالي فقط ، بينما يجب علينا الا نغفل الاقتصاد الواقعي. وكان النمو عندنا وما زال جيدا وليس من حقنا  ان نفقده، ويجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا للمحافظة على القدرات التي تكونت في اقتصادنا".     

عقد معاهدة جديدة حول الامن الاوروبي

يعتقد الرئيس مدفيديف ان من الواجب لدى اعداد المعاهدة الجديدة حول الامن الاوروبي ان يشارك في ذلك ليس الدول الاوروبية فقط بل وكذلك الولايات المتحدة وكندا وجميع المنظمات المتنفذة في القارة الاوروبية مثل الناتو والاتحاد الاوروبي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي ومنظمة الامن والتعاون الاوروبي.

وقال الرئيس الروسي في حديثه مع الصحفيين في بشكيك ايضا ان من الواجب لدى مناقشة قضايا امن اوسيتيا الجنوبية وابخازيا ان يشارك مندوبون من سوخوم وتسخينفالي فيها ايضا. وهناك الكثير من السوابق المماثلة ومنها الوضع في كوسوفو الذي جرى بمشاركة الطرفين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)