باقة من الاغاني ترافق الاحتفال بعيد الفطر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20809/

عمت الاحتفالات بعيد الفطر السعيد مختلف أنحاء روسيا الإتحادية. وأصبح الحفل الفني الكبير، الذي جمع مسلمي روسيا بضيوفهم من الدول المجاورة قمة هذه الاحتفالات. وأقيم هذا الحفل في صالة تشايكوفسكي الواقعة وسط العاصمة الروسية.

عمت الاحتفالات  بعيد الفطر السعيد مختلف أنحاء روسيا الإتحادية. وأصبح الحفل الفني الكبير، الذي جمع مسلمي روسيا بضيوفهم من الدول المجاورة قمة هذه الاحتفالات. وأقيم هذا الحفل في صالة تشايكوفسكي الواقعة وسط العاصمة الروسية.
استهل هذا الحفل رئيس مجلس مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين الذي هنأ الحضور بعيد الفطر، وكان برفقته الوفد الرسمي لمسلمي الصين برئاسة المفتي هلال الدين، الذي صادفت زيارته الإحتفال بهذه المناسبة .
وشارك في هذا الحفل فنانون من جمهوريات تتارستان و باشكورتستان كالفنان إدريس غازييف وفلوس قاهيروف وروستان آسايف وغولنارا مورزييفا وآخرون.
واشادت المطربة غولنارا مورزييفا المشاركة في الاحتفال بدور الفن الذي يجمع بين الناس الممثلين عن كافة الديانات قائلة: " أنني أؤمن بأن الفن يجمع الناس من مختلف الديانات فالفن ليس حكرا على أحد، كما أن إقامة هذا الحفل في قاعة لها تاريخها ومكانتها الفنية كقاعة تشايكوفسكي يعطيه أهمية كبرى".
ورحب الجمهور بباقة من الأغاني المنوعة عبر فيها الفنانون عن فرحتهم بهذا العيد ، فكانت الأغاني دينية وشعبية وأغاني حديثة أطربت جمهور موسكو وضيوفهم .
ورافقت الفنانين في هذه الإحتفالية  أوركسترا الحجرة الوطنية "لا بريمافيرا " لمدينة قازان  بقيادة المايسترو رستم أبيازوف ، كما زينت الحفل فرقة الفنون الشعبية الروسية "ضياء " والتي يقودها الفنان توبا إليمبايف حيث قدمت مجموعة رقصات نالت إعجاب الحاضرين وصفقوا لها طويلا .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية