كوشنر في جورجيا للإطلاع على عمل المراقبين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20802/

ناقش برنار كوشنر وزير الخارجية الفرنسي مع نظيرتَه الجورجية إيكا تكيشيلاشفيلي عمل بعثة المراقبين الأوروبيين وسير عملية انسحاب قوات الامن الروسية من المنطقة.

ناقش برنار كوشنر وزير الخارجية الفرنسي مع نظيرتَه الجورجية إيكا تكيشيلاشفيلي عمل بعثة المراقبين الأوروبيين وسير عملية انسحاب قوات الامن الروسية من المنطقة وعددا من القضايا الاخرى.
يذكر ان وزير الخارجية الفرنسي وصل صباح يوم 10اكتوبر/تشرين الاول الى مدينةَ غوري الجورجية وقد شارك كوشنير برفقة رئيس بعثة المراقبة التابعة للإتحاد الأوروبي هانزيورغ هابر في دورية في المنطقة المحاذية لاوسيتياالجنوبية، للإطلاع على عمل بعثة المراقبين الأوروبيين وسير تنفيذ اتفاقيةِ وقف إطلاق النار في المنطقة.
و من المقرر ان يلتقي كوشنر الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في وقت لاحق من هذا اليوم. 
كما وتجدر الاشارة الى ان بعثة الاتحاد الأوروبي بدأت أعمالها في الأراضي الجورجية في 1 اكتوبر/تشرين الاول  وتضم 250 مراقبًا من 22 دولة أوروبية.
أول اجتماع للجنة "الناتو ـ جورجيا"
 عقدت لجنة "الناتو - جورجيا" يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول في بودابست  أول جلسة لها منذ تأسيسها في أغسطس /آب الماضي، وذلك في إطار اجتماع وزراء دفاع الحلف الذي بدأ أعماله في العاصمة المجرية يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول.
وكان جيمس أباتوراي الناطق الرسمي باسم الحلف قد أعلن أن المحادثات ستركز على بحث الجوانب العملية للتعاون بين الطرفين، دون أن تتناول مستوى استعداد تبليسي للانضمام إلى خطة عمل العضوية في الناتو.
ومن جهته اكد روبرت غيتس وزير الدفاع الأمريكي بعد لقائه نظيرَه الجورجي دافيد كيزراشفيلي أن واشنطن تحاول إقناع أعضاءَ الحلف بضرورة ضم تبليسي إلى خطة العمل في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)