افتتاح معرض مجمع فيودوروف ونيكولاي ريريخ في بطرسبورغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20782/

افتتح في جامعة بطرسبورغ يوم 9 تشرين الاول/اكتوبر معرض " مجمع فيودوروف في بلدة القياصرة ونيكولاي ريريخ" بمناسبة ذكرى مرور 134 عاما على مولد الرسام والفيلسوف الروسي البارز نيكولاي ريريخ.

افتتح في جامعة بطرسبورغ يوم 9 تشرين الاول/اكتوبر معرض " مجمع فيودوروف في بلدة القياصرة ونيكولاي ريريخ" بمناسبة ذكرى مرور 134 عاما على مولد الرسام والفيلسوف الروسي البارز نيكولاي ريريخ الذي امضى فترة طويلة من حياته عند سفوح جبال الهملايا في الهند.

وقررت ادارة ورشة صنع الايقونات في "تسارسكويه سيلو"- اي بلدة القياصرة – ومتحف – معهد اسرة ريريخ وعشاق الفن القديم اظهار الرصيد الثمين الذي اسهم به هذا الرسام ومعاصروه ومهندسو العمارة (من طراز المودرن) في تكوين اسلوب بناء الكنائس في روسيا. وقد ساهم ريريخ وغيره من مشاهير الرسامين والمعماريين ورجال الآثار والمؤرخين في ابتداع الاسلوب الروسي في العمارة. وكان نيكولاي ريريخ احد مؤسسي " جمعية انبعاث فن روسيا القديمة" في عام 1915 لدى بناء كاتدرائية ايقونة فيودوروف والمجمع المحيط بها.

علما ان مجمع فيودوروف وحدائقه قد لحقها الدمارالشديد، مع بلدة القياصرة كلها، في اثناء الحرب العالمية الثانية وقطع الغزاة اشجار الارز الثمينة هناك . وتظهر الصور الفوتوغرافية المعروضة مدى الدمار الذي اصابها ايامذاك. وقد بدأت اعادة بناء المجمع الفريد من نوعه في عام 1994، وفي عام 2006 افتتح هناك مقر بعثة دير لافرا الثالوث المقدس والقديس سرجيوس . ويضم متحف المجمع الآن المعروضات التي جمعت بمشاركة ريريخ من لوازم الكنيسة والحاجيات البيتية الروسية القديمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة