مدفيديف يدعو الى تنسيق النشاط المالي في اطار رابطة الدول المستقلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20769/

يعتقد الرئيس الروسي ان من واجب البلدان الاطراف في رابطة الدول المستقلة ان تحذو حذو الاتحاد الاوروبي وان تبدأ تنسيق نشاطها في المجال المالي.وقد أكد ذلك في بشكيك يوم 9 تشرين الاول/اكتوبر.

يعتقد الرئيس الروسي ان من واجب البلدان الاطراف في رابطة الدول المستقلة ان تحذو حذو الاتحاد الاوروبي  وان تبدأ تنسيق نشاطها في المجال المالي. وقال دميتري مدفيديف الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية الى قيرغيزيا بعد مباحثاته مع نظيره القيرغيزي قرمان بك باقييف يوم 9 تشرين الثاني/اكتوبر " لقد  اتخذ الاتحاد الاوروبي في الغداة قرارات هامة حول تنسيق النشاط المالي والتي سيكون لها تأثير مالي مباشر في اسواق الاوراق المالية. ونحن بحاجة الى مثل هذا التنسيق اذا ما اردنا الاحتفاظ بقدرتنا على المنافسة وتجاوز آثار الازمة المالية بأقل الخسائر".

ولم يستثن مدفيدف احتمال طرح هذه المسألة في قمة رابطة الدولة المستقلة وقمة المجموعة الاقتصادية الاوراسية في يوم الجمعة 10 تشرين الاول/اكتوبر. وحسب قوله فان " مثل هذه التدابير ذات أهمية فائقة".

وكان البنك المركزي الاوروبي  وبنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي وبنك انجلترا قد خفض في يوم الاربعاء 8 تشرين الاول/اكتوبر اسعار الفائدة المصرفية بنسبة 5ر0 بالمائة. وستتخذ خطوات مماثلة البنوك المركزية في كندا وسويسرا والسويد.بينما خفضها البنك المركزي الصيني بنسبة 27ر0 بالمائة. اما البنك الياباني فقد ابقاها بدون تغيير لكنه ايد خطوات زملائه.

روسيا ستواصل التعاون مع قيرغيزيا في المجال العسكري- التقني

من جانب آخر اعلن مدفيديف ان روسيا ستواصل التعاون مع قيرغيزيا وضمن ذلك في المجال العسكري – التقني. وقال الرئيس في ختام زيارته الرسمية الى قيرغيزيا" اننا اكدنا اليوم السعي للمضي قدما الى الامام في الاتجاهات الحيوية اي في المسار الاقتصادي والمار الاجتماعي – الانساني والمسار العسكري. كما اتفقنا على تنسيق السياسة مع الاخذ بعين الاعتبار التحديات والاخطار الراهنة".

ووعد الرئيس القيرغيزي باقييف بدوره بأن توفر بلاده الظروف اللازمة من اجل قيام القاعدة الجوية الروسية في كانط بمهامها بصورة فعالة. وحسب قوله فان القاعدة الروسية المذكورة تمارس دورا هاما في ضمان الامن الاقليمي وحماية الحدود الجنوبية لبلدان منظمة الامن الجماعي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم