تعليق تعاملات بورصتي "إم إم في بي" و"إر تي إس" الروسيتين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20765/

استأنفت البورصات الروسية في موسكو تعاملاتها بعد تعليق ليوم كامل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول بسبب تراجعها الحاد. واستأنفت البورصات عملها على ارتفاع حاد قادته أسهم قطاع الطاقة والبنوك ما دفع هيئة الأوراق المالية الفيدرالية إلى تعليق تعاملات بورصة "إم إم في بي" حتى 13 أكتوبر/ تشرين الأول وبورصة "إر تي إس" لساعة واحدة.

استأنفت البورصات الروسية في موسكو تعاملاتها صباح يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول بعد تعليق ليوم كامل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول بسبب تراجعها الحاد. واستأنفت البورصات عملها على ارتفاع حاد قادته أسهم قطاع الطاقة والبنوك ما دفع هيئة الأوراق المالية الفيدرالية إلى تعليق تعاملات بورصة "إم إم في بي" حتى 13 أكتوبر/ تشرين الأول وبورصة "إر تي إس" لساعة واحدة. 
وإفتتحت البورصات في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بأوروبا تعاملاتها بمكاسب لتعوض جزء من الخسائر التي كبدتها يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن خيمت على المستثمرين حالة من الشك إزاء توصّل البنوك المركزية لبلدان الريادة العالمية إلى تخفيض سعر الفائدة وفعالية ذلك باعطاء دفعة للاقتصاد العالمي وتجاوز تداعيات أزمة المال.
أما الأسواق الآسيوية فأبرزت التعاملات فيها مكاسب واضحة نتيجة تخفيض سعر الفائدة في العديد من البنوك ما حسّن من شهية المستثمرين، وكذلك إثر تصريحات هينري بولسون وزير المالية الأمريكية عن النية باتخاذ إجراءات إضافية للإنقاذ المالي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم