التاريخ الروسي في لوحات فنية متنوعة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20755/

استضاف المتحف التاريخي في العاصمة الروسية موسكو عرضا مسرحيا تحت عنوان "روسيا- التاريخ في الفنون"، وذلك بمبادرة من صندوق "الثقافة والمجتمع" وبالتعاون مع ادارة المتحف التاريخي.

استضاف المتحف التاريخي في العاصمة الروسية موسكو عرضا مسرحيا تحت عنوان  "روسيا- التاريخ في الفنون"، وذلك بمبادرة من صندوق "الثقافة والمجتمع" وبالتعاون مع ادارة المتحف التاريخي.
وشكل هذا العرض  نقلة إبداعية في طريقة تناول التاريخ بأسلوب فني ملفت. فالتوليفة المسرحية التي جمعت بين الموسيقى والغناء الحي والأداء التمثيلي والغناء الأوبرالي والعرض السينمائي في أجواء ديكورات المتحف الطبيعية، ساهمت في تقديم عرضا غنيا ومفيدا وبنفس الوقت ممتعا لرواد المتحف.
وقال ألكسندر تسابيل صاحب فكرة ومؤلف العرض "في المعركة الفرد ليس محاربا" هذا مثل روسي قديم وحيث أننا نتكلم عن مشروع يجمع فنونا متنوعة في عرض واحد لا بد من الإعتراف بالمساهمة الفاعلة للكثير من الجهات وفي مقدمتها المتحف التاريخي الذي وفر لنا مكانا لن نجد أنسب منه لهكذا عرض. و نحن نتمنى أن تتحول هذه المبادرة إلى تقليد سنوي أو ربما شهري لإطلاع أكبر عدد ممكن من المواطنين على هذه التجربة وسنسعى لتقديم  المزيد من العروض.
استمر العرض حوالي 55 دقيقة كثفت  خلاله أساطير القرون وأكدت أن الفنون كفيلة بتسجيل وحفظ التاريخ بلونه وطعمه وأحاسيسه.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية