صندوق النقد الدولي يدعو إلى بذل الجهود لتجاوز آثار الأزمة المالية العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20749/

دعا صندوق النقد الدولي في تقريره المكرس لآفاق الاقتصاد العالمي للعام 2008 الى إتخاذ إجراءات قوية ومنسقة لتجنب الهبوط الحاد الذي يمر به حاليا الاقتصاد في العالم بسبب ما وصفه بأخطر صدمة تتعرض لها الأسواق المالية منذ الكساد الكبير عام 1929.

دعا صندوق النقد الدولي في تقريره المكرس لآفاق الاقتصاد العالمي للعام 2008 الى إتخاذ إجراءات قوية ومنسقة لتجنب الهبوط الحاد الذي يمر به حاليا الاقتصاد في العالم بسبب ما وصفه بأخطر صدمة تتعرض لها الأسواق المالية منذ الكساد الكبير عام 1929.
وتوقع صندوق النقد الدولي في التقرير أن يبلغ نمو الاقتصاد العالمي في العام المقبل حوالي 3%، لافتا الانتباه الى أنه يسير نحو التباطؤ بسبب الأزمة المالية العالمية، لكنه لا يواجه حالة ركود.
ويَعتبر الصندوقُ حاجزَ الـ3% حاجزا نفسيا باتجاه الركود، لكن أوليفييه بلانشار كبير خبراء صندوق النقد الدولي رفض هذه المرة الإقرار بأنهذا يعتبر مؤشرا على الركود الذي  قد يواجه الإقتصاد العالمي، مكتفيا بالاعتراف بأن اقتصاد العالم يمر بأصعب مرحلة في تاريخه المعاصر.
وبالنسبة للاقتصاد الروسي، توقع الصندوق أن يبلغ معدل نموه العام المقبل نحوَ 5،5 بالمئة مقابل 7% سابقا، بينما توقع أن يبلغ معدل نمو الاقتصاد الأوكراني 2،5% فقط مقابل 6،5% سابقا.

ويشير صندوق النقد الدولي إلى أن النمو العالمي يشهد تباطؤا كبيرا اواخر العام الحالي، قبل ان يبدأ في تحقيق انتعاشة متواضعة خلال النصف الثاني من العام 2009.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم