بوتين: يتم بمساعدة الانتربول الكشف عما يقارب 7000 جريمة سنوياً

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتينرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20718/

افتتح فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي بعبارات الترحيب الدورة الـ77 للجمعية العامة لمنظمة الانتربول في مدينة بطرسبورغ في 7 تشرين الاول/اكتوبر .وأكد بوتين عزم بلاده على دعم مبادرات منظمة الانتربول بانشاء قاعدة بيانات واسعة واعداد كادر مهني عالي الكفاءة، للعمل في المركز الوطني الروسي التابع لمنظمة الانتربول.

افتتح فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي بعبارات الترحيب الدورة الـ77  للجمعية العامة لمنظمة الانتربول في مدينة بطرسبورغ في 7  تشرين الاول/اكتوبر .وأكد بوتين عزم بلاده على دعم مبادرات منظمة الانتربول بانشاء قاعدة بيانات واسعة واعداد كادر مهني عالي الكفاءة، للعمل في  المركز الوطني الروسي التابع لمنظمة الانتربول.
واشاد بوتين في كلمته بقاعدة البيانات الواسعة التي تمتلكها الشرطة الدولية "الانتربول" والتقنيات الحديثة التي تستخدمها المنظمة في الكشف عن الجرائم الخطيرة في العالم. وأشار الى  أنه يتم  بمساعدة الانتربول الكشف عما يقارب 7000 جريمة سنوياً. 
وذكر بوتين قائلا: " ازداد حجم تبادل الوثائق بين المركز الروسي والانتربول خلال الـ 15 عاماً الماضية  بحوالي  3 أضعاف عن السابق. وخلال السنوات الـ10 الأخيرة  تسلمت روسيا أكثر من 350 مشتبهاً به. وتعمل السلطات الأمنية الروسية أيضا بالمثل ، ففي العام الماضي فقط سلمنا الحكومات الأجنبية 20 مشتبهاً به".
من جهته أشاد بونالد نوبل الأمين العام للانتربول بدور هيئات الأمن الروسية في تطوير عمل المنظمة فقال:" إنه دليل واضح على الامكانيات الضخمة لنظامنا "إي ـ 2407"، فروسيا كانت من أوائل الدول، التي استخدمت هذا النظام في يونيو /حزيران 2003."
ولدى تقييمه للوضع الأمني العالمي، أكد الأمين العام للانتربول على الحاجة الماسة لدعم الهيئات الأمنية أكثر من الهيئات العسكرية. ودعا جميع الحكومات والدول لدعم النظام الأمني الجماعي. وقال"ان منظمتنا تحتاح الى دعم رؤساء الحكومات والدول. نحن نقيم نظاما أمنيا جماعيا جديدا، وبجانب ذلك يجب علينا أن نقيم العثرات التي تواجههنا بدون خجل. فهناك العديد من القضايا التي تحتاج الى اهتمام قادة الحكومات".
من جانبه اكد  عيد الفايز  وزير الداخلية الاردني الذي شارك في أعمال المؤتمر على أهمية ما يقوم به الأنتربول في مجال  الحفاظ على الأمن.

 ان استحداث نظام فحص جوازات السفر للكشف عن حالات التزوير، وتطوير نظام تبادل المعلومات حول المشتبه بهم، ومحاربة الإرهاب المتنامي في كل أنحاء العالم هي أهم النقاط التي سيبحثها مؤتمر الأنتربول والتي تمس بعض التحديات الأمنية التي يواجهها العالم المعاصر في ظل العولمة.
مباحثات روسية - سودانية لمكافحة الجريمة
وعلى هامش هذه الدورة التقى رشيد نور علييف وزير الداخلية الروسي نظيره السوداني ابراهيم محمود حامد. وقد ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك بين البلدين لمكافحة الجرائم عبر  الحدود بما فيها جرائم الإرهاب وتجارة الرقيق وغسيل الأموال.
وعقب الاجتماع  اكد وزير الداخلية السوداني على ان اللقاء كان مثمرا وقد تم الاتفاق على اجراء تعاون مشترك ومنظم بين الطرفين،  حيث سيزور السودان في وقت قريب وفد من الخبراء الروس، كما ان وفدا من السودان سيصل الى روسيا  يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول للمشاركة في المعرض الذي سيقام في نوفمبر/تشرين الثاني 2008 . وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات  التي تخص مكافحة الجرائم العابرة للحدود بما فيها جرائم الإرهاب والتجارة بالبشر وغسيل الأموال.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)