رجال الأعمال الروس يدعون إلى آفاق للتعاون مع الأمريكيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20716/

تناول العديد من رجال الاعمال الروس والامريكيين تجارب الاستثمار، التي خاضوها على مدى العقدين الماضيين، وذلك في اليوم الثاني من اجتماعات مجلس الاعمال الروسي الامريكي السنوية في واشنطن.

تناول العديد من رجالِ الاعمال الروس والامريكيين تجارب الاستثمار، التي خاضوها على مدى العقدين الماضيين، وذلك في اليوم الثاني من اجتماعات مجلس الاعمال الروسي الامريكي السنوية في واشنطن.

وكان حديث رئيس مجلس ادارة مجموعة "سيفيرستال" الروسية للحديد والصلب، الميلياردير اليكسي مورداشوف عن تجربته  كرجل اعمال روسي في الولايات المتحدة، حيث كان موضع اعجاب الحاضرين، كنموذج  فعلي لنجاح الاستثمار المتبادل بين البلدين.

وتناول مورداشوف رئيس ثاني أكبر شركة للتعدين في روسيا، والذي يحمل الرقم 18 بين أثرياء العالم بحسب مجلة "فوربس"، تناول في كلمته ابعاد وملامح الشراكة الاقتصادية التي يمكن ان تنشأ بين واشنطن وموسكو.

كما تناول رئيس مجلس إدارة المجموعة، الذي يدفع بشدة باتجاه ضم روسيا الى منظمة التجارة العالمية، طبيعة الثقافة الروسية التي جبلته على قيم قبول الآخر واحترام قوته الاقتصادية.

من جهته أشار إدوارد فيرونا الرئيس التنفيذي لمجلس العلاقات والاعمال الروسية الامريكية إلى حجم الاستثمارات الروسية في الولايات المتحدة، حيث يبلغ اجمالي رأسمال "سيفيرستال" وحدها في امريكا 6 بليون دولار.

ودعى مسؤولون روس هناك الى فتح آفاق التعاون بطمأنة المستثمرين، وعبر آخرون عن رؤية مستقبلية متفائلة للعلاقات بين البلدين.

وأمام قصة نجاح مورداشوف وكثيرين أمثاله، وزيادة حجم الاستثمارات الامريكية في روسيا خلال العام الحالي، وأمام فرص العمل التي يوفرها كل ذلك للامريكيين والروس على حد سواء، يبقى على السياسيين في موسكو وواشنطن تهيئة المناخ الملائم  للاقتصاد والاعمال كي تتابع سيرها في طريق صاعد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك