جائزة نوبل 2008 للكيمياء منحت لثلاثة علماء من الولايات المتحدة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20708/

اعلنت لجنة منح جائزة نوبل في اكاديمية العلوم الملكية السويدية يوم 8 اكتوبر / تشرين الاول اسماء الحائزين على جائزة نوبل في مجال الكيمياء. وقد منحت جائزة نوبل في مجال الكيمياء لعام 2008 الى ثلاثة علماء من الولايات المتحدة الامريكية لاعمالهم حول "البروتينات الخضراء المفلورة والتي استخدمت في الطب لرصد الاورام السرطانية" .

اعلنت لجنة منح جائزة نوبل في اكاديمية العلوم الملكية السويدية  يوم 8 اكتوبر / تشرين الاول اسماء الحائزين على جائزة نوبل في مجال الكيمياء. وقد منحت جائزة نوبل في مجال الكيمياء لعام 2008  الى ثلاثة علماء من الولايات المتحدة الامريكية لاعمالهم حول "البروتينات الخضراء المفلورة والتي استخدمت في الطب لرصد الاورام السرطانية" .

كما وستوزع الجوائز بالتساوي على كل من الفائزين الثلاثة وهم: اوسامو شيمومورا ياباني الاصل وهو موظف في المختبر البايولوجي في امريكا ومارتن تشالفي استاذ في علم الاحياء بالجامعة الكولمبية في نيويورك و روجر تسيان استاذ في جامعة كاليفورنيا بسان دياغو.
وتبلغ قيمة الجائزة في هذه السنة 10 ملايين كرون سويدي، اي ما يعادل مليون و399 الف دولار امريكي، وتجرى مراسم منح جوائز نوبل تقليديا  في مدينتي ستوكهولم واوسلو في آن واحد يوم 10 ديسمبر/ كانون الاول الذي يصادف يوم وفاة الفريد نوبل.
ويمكنكم قراءة المزيد من التفاصيل حول جائزة نوبل في موضوع جائزة نوبل ..موعد آخر مع المجد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية