الرئيس الأوكراني يعطي يوما واحدا لإدخال التعديلات اللازمة لحل البرلمان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20706/

قال ألكسندر يفريموف نائب رئيس كتلة "حزب الأقاليم" الأوكرانية إن الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو أعطى البرلمان يوما واحدا لإدخال التعديلات اللازمة في القوانين الخاصة بالإنتخابات، وبعد ذلك، حسب قول يفريموف، سيوقع الرئيس يوشينكو مرسوما حول حل البرلمان.

أعلنت إيرينا فانيكوفا المتحدثة بإسم الرئيس الأوكراني أن جميع زعماء الكتل البرلمانية الأوكرانية دعموا فكرة إجراء الإنتخابات البرلمانية المبكرة.
جاء تصريح فانيكوفا عقب إنتهاء مشاورات الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو مع الزعماء المذكورين في 8 أكتوبر/ تشرين الأول بكييف.
من جانبه رفض نيقولاي تومينكو نائب رئيس البرلمان الأوكراني، أحد زعماء كتلة يوليا تيموشينكو تصريحات فانيكوفا حول إجماع مشاركي المشاورات على ضرورة حل البرلمان، مشيرا إلى أن كتلة يوليا تيموشينكو لا تستعد للإنتخابات المبكرة. وأضاف تومينكو أن الكتلة ستعمل كل ما في وسعها لإحباط إجراءها، مؤكدا "أنه لا توجد لدينا قوانين مناسبة ولا تضم ميزانية الدولة الأموال لتأمين إجرائها".
وبهذا الصدد قال ألكسندر يفريموف نائب رئيس كتلة "حزب الأقاليم" الأوكرانية في 8 أكتوبر/ تشرين الأول إن الرئيس الأوكراني أعطى البرلمان يوما واحدا لإدخال التعديلات في القوانين الخاصة بالإنتخابات، التي ستسمح بحل البرلمان، وستقضي بتخصيص الأموال الإضافية لإجراء الإنتخابات البرلمانية المبكرة، وحسب قول يفريموف، فان يوشينكو سيوقع مرسوما حول حل البرلمان، بعد إدخال التعديلات اللازمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)