ندوة حول دروس حرب أكتوبر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20689/

أكد رئيس الوزراء الروسي الاسبق يفغيني بريماكوف على أهمية دور روسيا في تسوية أزمة الشرق الأوسط.، قائلا ان من البديهي انه لا يمكن حل هذه المشكلة بالوسائل العسكرية ويجب التركيز على الالية السياسية. جاء ذلك خلال ندوة حول حرب تشرين/أكتوبر تحت عنوان "تجارب ودروس حرب أكتوبر 1973 في الشرق الأوسط" والتي أقيمت في دار فرونزه للثقافة بموسكو.

اكد رئيس الوزراء الروسي الاسبق يفغيني بريماكوف على أهمية دور روسيا في تسوية أزمة  الشرق الأوسط. وقال لقد اصبح من البديهي انه لا يمكن حل هذه المشكلة بالوسائل العسكرية ويجب التركيز على الالية السياسية. وينبغي ان تتوقف الولايات المتحدة عن احتكار دور الوساطة في التسوية ، ويجب على روسيا الانخراط في اجراء الوساطة من اجل تسوية الازمة. ولدينا علاقات طيبة مع حماس وحزب الله وسورية وكذلك مع ايران واسرائيل.
 جاء ذلك خلال ندوة حول حرب تشرين/أكتوبر تحت عنوان "تجارب ودروس حرب أكتوبر 1973 في الشرق الأوسط"  والتي أقيمت في دار فرونزه للثقافة بموسكو.
وشارك في الندوة عدد من الشخصيات العسكرية والديبلوماسية، وبعض المشاركين في هذه الحرب من أفراد القوات السوفياتية السابقة. كما حضر الندوة وزير الدفاع السوري السابق العماد مصطفى طلاس الذي كان أحد أبرز المشاركين في حرب تشرين/أكتوبر.
وتحدث المشاركون عن خلاصة حرب تشرين/أكتوبر، وتأثيرها في الحياة المعاصرة. كما تطرقوا إلى الحرب الإعلامية التي تقودها إسرائيل وأمريكا في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)