مدفيديف وساركوزي يناقشان في إيفيان الأزمة المالية العالمية والوضع في القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20688/

يبحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اللقاء مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في مدينة إيفيان الفرنسية يوم 8 أكتوبر/تشرين الاول سبل تجاوز الأزمة المالية العالمية وتسوية الوضع في القوقاز .أفاد بذلك يوم الثلاثاء مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو.

يجري  رئيسا روسيا وفرنسا دميتري مدفيديف ونيكولا ساركوزي مباحثات ثنائية يوم 8 أكتوبر/تشرين الاول في مدينة إيفيان الفرنسية التي سيصل رئيسا الدولتين اليها للمشاركة في مؤتمر السياسة العالمية. أفاد بذلك مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو.ومن المتوقع – حسب قول بريخودكو – أن يبحث مدفيديف و ساركوزي سبل تجاوز الأزمة المالية العالمية وتسوية الوضع في القوقاز والتحضيرات الجارية لعقد قمة روسيا – الاتحاد الاوروبي المرتقبة في نوفمبر /تشرين الثاني في نيس (فرنسا).

هذا وتتواصل في إيفيان فعالياتُ المؤتمر الأول لقضايا السياسةِ العالمية الذي ينظمه المعهد الفرنسي للعلاقاتِ الدولية بحضور عدد من رؤساء الدول الأوروبية وممثلي المنظمات العالمية.
ويبحث المجتمعون في المؤتمر عددا من قضايا السياسة الدولية الساخنة في محاولة للإتفاق حول نظام سياسي اقتصادي بديل بعد انهيار النظام الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)