إستئناف التعاملات في البورصات الروسية إثر الهبوط الحاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20687/

بدأت البورصات الروسية تعاملاتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن كان قد تقرر تأجيلها حتى الساعة الواحدة بعد الظهر .

بدأت البورصات الروسية تعاملاتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن كان قد تقرر تأجيلها حتى الساعة الواحدة بعد الظهر .

 وكان التأجيل قد تم بعد إعلان هيئة الأسواق المالية الفيدرالية الروسية ذلك  في ظروف الهبوط الكبير الذي وصل في عدد من الحالات الى أكثر من 16% في الأسواق المالية الروسية نهار الإثنين 6 تشرين الاول/اكتوبر. ويعود هذا الإنخفاض الى الأزمة المالية العالمية التي تواجهها البورصات في مختلف أنحاء العالم.
وقد انخفضت مؤشرات البورصات اليابانية والكورية الجنوبية والنيوزيلاندية مع افتتاح التعاملات اليوم الثلاثاء. في الوقت الذي يُتوقع أن يجتمع فيه وزراء مالية دول الإتحاد الأوروبي في يوم 7 تشرين الاول/اكتوبر في ايفيان لبحث كيفية التعامل مع الأزمة المالية.
كما انخفضت مؤشراتُ بورصةِ "نيكي" اليابانية إلى ما يقاربُ 5% مع بَدء تعاملاتِ اليوم.
من جهته تحدث رئيسُ البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريتشيه بعد اجتماعٍ عقد في لوكسمبورغ في العشية شارك فيه وزراءِ الدول الأوروبية التي تعتمد اليورو، فقال إن الأسواق تتعامل بصورةٍ متنرفزة مع الأزمةِ المالية وإنها تبالغ في تقدير المخاطر المفترض أن تنتج عنها... ودعا تريتشيه الأسواق الى الهدوء مؤكداً أن البنك المركزي الأوروبي قادر على تزويد البنوك بالسيولة المالية التي تحتاجها.
وفي اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم"، قالمحمد كركوتي  رئيس تحرير مجلة الإقتصاد اليوم الإماراتية إن على الدول العربية التحرك لتخفيف وطأة آثار الأزمة المالية على اقتصادياتها مشيرا الى أن الأزمة الحالية تنطوي على الخطر بالنسبة الى الجميع في المنطقة ومن الغريب أن تعتبر إحدى الدول نفسها بمنأى عن تبعاتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم