إنفجاران أمام مبنى وزارة الخارجية العراقية في المنطقة الخضراء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20674/

وقع إنفجاران أمام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأسفر عن جرح ما لا يقل عن 5 أشخاص، وذلك قبل وقت قصير من انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك لنائب وزيرة الخارجية الامريكية جون نيجروبونتي مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في المنطقة الخضراء ببغداد.

وقع إنفجاران أمام  مبنى وزارة الخارجية  في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأسفر عن جرح ما لا يقل عن 5 أشخاص، وذلك قبل وقت قصير من انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك  لنائب وزيرة الخارجية الامريكية جون نيجروبونتي مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في المنطقة الخضراء ببغداد.
وذكرت مصادرالشرطة العراقية ان قذيفتي مورتر سقطتا في المنطقة، مما أدى الى اصابة ما لا يقل عن خمسة مدنيين.
وأفادت المصادر ايضا ان النيران نشبت في بعض السيارات. كما شوهدت سحابتان من الدخان.
ويقع مبنى وزارة الخارجية الى جوار المجمع الحكومي والدبلوماسي بالمنطقة الخضراء، حيث تجمع صحفيون لحضور المؤتمر الصحفي المذكور.
من جهة أخرى ذكر زيباري خلال المؤتمر الصحفي المشترك أن التوصل الى اتفاق بشأن المعاهدة الأمنية بين العراق وامريكا اصبح وشيكا.

وأفاد زيباري أن وجهات النظر العراقية والامريكية  متقاربة  وفي الوقت نفسه قال للصحفيين بانه لايريد اعطاء أمل مسبق بصدد شيء لم يتم الاتفاق عليه بعد.

وأضاف وزير الخارجية العراقي قائلا: "... أعتقد أن عددا من القضايا الخلافية سوف يحسم...ولا نستطيع القول اننا أنجزنا اعداد هذه الإتفاقية لأن هناك آليات حكومية وبرلمانية ودستورية يجب أن تمر بها... ".

يذكر ان الإتفاقية الامنية تتناول وضع إطار أو صيغة جديدة لتواجد القوات الامريكية في العراق، لاضفاء أسس قانونية على وجود الجيش الامريكي في العراق بعد الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك عندما ينتهي التفويض  الدولي الذي ينظم وجودها في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية