"الحرب الذهبية"..محاولة لمنح الارهاب وجه انساني

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20668/

أقيم في قاعة "رو- أرت" في العاصمة موسكو معرض للفنان الروسي بيوتر أكسينوف بعنوان "الحرب الذهبية". أثارالمعرض الكثير من الجدل في الأوساط الفنية والثقافية.

أقيم في قاعة "رو- أرت" في العاصمة موسكو معرض للفنان الروسي بيوتر أكسينوف بعنوان "الحرب الذهبية". أثارالمعرض الكثير من الجدل في الأوساط الفنية والثقافية.
لا يمكن للحرب أن تكون ذهبية لكن بالنسبة للفنان الروسي بيوتر أكسينوف الذي وجد في موضوع الحرب على الإرهاب مادة جعلت من شخصيات  المتطرفين الإسلاميين نجوما إعلاميين يمكن للمعان وبريق الذهب أن يقترن بالحرب. فالضخ الإعلامي الهائل لصور شخصيات بملامح عربية وفي زي يطلق عليه إسلامي حتى وإن كان بهدف تشكيل نماذج للشخصية الإرهابية جعل هذه الشخوص، أو ربما الملامح تدخل ضمن قائمة المشاهير.  
باتت قضية الحرب على الإرهاب  المسلسل اليومي على معظم القنوات التلفزيونية العالمية وأصبحنا نشاهد هذه الملامح في كل مكان في السينما وفي المجلات .. لقد باتت هذه الشخصيات نجوما كأنجلينا جولي وتوم كروز وغيرهم.
 أراد بيوتر أكسينوف أن يبدأ من النجومية ليوظف هذه الفكرة في تصوير هذه الشخصيات المشهورة في وضعيات تشابه تلك التي يتم فيها تصوير مشاهير السينما مثلا .في ايديهم مجلة أو باقة من الورد. ويعتقد بيوتر أن ردة الفعل الأولى لدى الكثيرين هي الإستهجان، وذلك بسبب ما ترسخ في الأذهان من مفاهيم تربط شهرة هكذا شخوص بالعنف. الأمر الذي يجعل من أنستة الشهرة مسألة مثيرة للجدل. 
كما ويؤمن أكسينوف الحاصل على الشهادة العليا في علوم اللاهوت والمطلع بعمق على الإسلام كفنان أن معرضه هذا سثير جدلا واسعا، فحين تجرد الصورة النمطية للشخصية الإرهابية من أسلحتها ستفتح المجال لتأمل الملامح الإنسانية الجميلة للوجوه العربية والتي تستحق نجومية إنسانية .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية