مجلس الأمن يبحث تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة في جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20652/

أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ميشيل مونتاس أمس أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يؤيد تمديدا تقنيا لمدة 4 أشهر لمهمة بعثة الأمم المتحدة في جورجيا والتي تنتهي في 15 من الشهر الجاري.

أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ميشيل مونتاس أمس أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يؤيد تمديدا تقنيا لمدة 4 أشهر لمهمة بعثة الأمم المتحدة في جورجيا والتي تنتهي في 15 من الشهر الجاري.
ومن المتوقع أن ينظر مجلس الأمن الدولي في هذا الموضوع خلال جلسته التي ستنعقد في 9 من هذا الشهر.
هذا وتم إرسال بعثة الأمم المتحدة الى جورجيا في أغسطس/آب عام 1993 بمقتضى قرار مجلس الأمن رقم 853 والذي يهدف لمراقبة تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار بين جورجيا وأبخازيا.
محكمة العدل الدولية تبت بدعوى جورجية ضد روسيا
قال المكتب الصحفي لمحكمة العدل الدولية إنه من المقرر أن تعلن المحكمة في 15 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول  قرارها حول نتائج جلسات الاستماع في لاهاي حول الدعوى القضائية الجورجية ضد روسيا بخرقها التزمات الإتفاقية الدولية للقضاء على التمييز العنصري.
هذا وكان النزاع بين موسكو وتبليسي، قد انتقل في بداية شهر سبتمبر الماضي الى قاعة محكمة لاهاي التي استمعت إلى حجج كل من روسيا وجورجيا.
وكان أحد ممثليْ موسكو رومان كولودكين عبر عن  موقف موسكو بدعوة المحكمة إلى عدم قبول الدعوى الجورجية مشيرا  إلى أن كل الاتهامات التي عرضتها تبليسي ضد روسيا لا تدخل ضمن صلاحيات هذه الهيئة الدولية .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)