مدفيديف: نظام الأمن الدولي السابق أثبت عدم فعاليته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20651/

قبيل توجهه الى مدينة إيفيان الفرنسية، حيث تتواصل فعاليات المؤتمر الأول لقضايا السياسة الدولية ،توجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، ولأول مرة، من خلال موقعه الخاص على شبكة الانترنت (kremlin.ru) بكلمة عبر فيها عن وجهة نظره حيال القضايا العالمية المعاصرة.

قبيل توجهه الى مدينة إيفيان الفرنسية، حيث تتواصل فعاليات المؤتمر الأول لقضايا السياسة الدولية توجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من خلال موقعه الخاص على شبكة الانترنت   (kremlin.ru) بكلمة عبر فيها عن وجهة نظره حيال القضايا العالمية المعاصرة.
وجاء في كلمة الرئيس مدفيديف:
"أصدقائي المحترمين مرحبا..
هذه المرة الأولى التي أستخدم فيها هذه الطريقة لمخاطبتكم عبر موقعي الخاص على شبكة الانترنيت، حول القضايا الملحة الشاخصة أمامنا. حيث سينعقد في الثامن من شهر أكتوبر في مدينة EVIAN الفرنسية مؤتمر حول السياسة العالمية.
وسيشارك في هذا المؤتمر عدة رؤساء دول أوروبيين، اما انا فأنوي تقديم وجهة نظري حول سبل حل القضايا العالمية المعاصرة.
في رأيي ينبغي أن يتوفر الأمن للجميع، وينبغي أن تتوفر الثقة المتبادلة بين الجميع..هذا مهم لنا جميعا، لكي نحيا  ولكي نتقدم إلى الأمام...
الكل في العالم يريد أن يشعر بالثقة في مستقبله وفي مستقبل أبناءه..الكل في هذا العالم يتطلع إلى الحياة وإلى العمل بأمان وإلى الاستفادة من ثمار الحضارة. إنهم يتطلعون إلى الاندماج والتعايش السلمي وإلى فهم بعضهم البعض..
إن من واجب الساسة أن يعملوا معا، يدا بيد، من أجل حل القضايا المستعصية والمشاكل الملحة.
لقد قلت أكثر من مرة إن نظام الأمن الدولي السابق قد أثبت عدم فعاليته، وان الإتفاقيات الدولية القائمة صارت لا تستجيب لحقائق العصر وأحداث كوسوفو والعراق وأفغانستان والقوقاز وكل المناطق الساخنة في العالم تؤكد كلها هذه الحقيقة.
واكد رئيس روسيا ان "مشاكل السياسة الدولية والأزمة الاقتصادية العالمية تتطلب اتخاذ خطوات دولية سريعة مشتركة..حان الوقت الآن لإيجاد حلول جديدة.
كنت تحدثت سابقا عن معاهدة الأمن الأوروبي المشترك عندما كنت في برلين في شهر يونيو الماضي، منذ ذلك الوقت أواصل الحوار، وناقشت ساسة العالم حول ضرورة صياغة مثل هذه الوثيقة.
أنا وثق من أنه حان الوقت للتحرك إلى الأمام ومتابعة مناقشة تفاصيل هذه المعاهدة وأحكامها.
سأتحدث عن ذلك في EVIAN كما سأتحدث عن الاضطرابات التي يشهدها الاقتصاد العالمي حاليا".

البث المباشر لكلمة الرئيس مدفيديف وساركوزي على قناة "روسيا اليوم" 8 اكتوبر/تشرين اول الجاري في الساعة الثانية بعد الظهر حسب توقيت موسكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)