الطيران التركي يشن هجمات على مواقع المسلحين الاكراد شمال العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20638/

صرحت قيادة الاركان التركية ان الطيران الحربي التركي قام بتوجيه ضربة لمواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.وكان هجوما جويا قد جرى ايضا على مواقع الاكراد يوم الاحد الفائت.

صرحت قيادة الاركان التركية ان الطيران الحربي التركي قام بتوجيه ضربة لمواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.وكان هجوما جويا قد جرى ايضا على مواقع الاكراد يوم الاحد الفائت. وكما جاء في تصريح قيادة الاركان فان الضربات الجوية وجهت يومي 5 و6 من اكتوبر/ تشرين اول الجاري في "منطقة اواشين باسيان ولموقعين اكتشف فيهما الارهابيون". واكد التصريح ان كافة الطائرات المشتركة في العملية عادت الى قواعدها سالمة.
وجاءت الهجمات الجوية الاربع التي نفذت في الايام الثلاثة الماضية ردا على الهجوم الذي قام به انفصاليون اكراد من حزب العمال الكردستاني الجمعة الماضية على نقطة حراسة للجندرمة الاتراك في محافظة هكاري القريبة من الحدود العراقية، وقتل فيها 15 جنديا تركيا واصيب اكثر من 20 اخرين.
يذكر ان الجيش التركي قام منذ ديسمبر/كانون الاول الماضي بعمليات في المناطق المجاورة كان اغلبها قصفا جويا.
تجدر الاشارة الى ان التفويض البرلماني الممنوح للقيام بعمليات داخل الاراضي العراقية سينتهي في 17 من الشهر الجاري، وينتظر ان يناقش البرلمان تمديده في 8 من اكتوبر/تشرين اول الجاري.    
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية