ثياب المسلمات الروسيات.. أزمة في الاختيار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20618/

تواجه الفتيات المسلمات الروسيات مشكلة اختيار ازياء تنسجم والشريعة الاسلامية في دولة اوروبية. وذلك لافتقار المحلات التجارية الروسية لهذا النوع من الملابس. في وقت تلجا فيه بعض الفتيات المسلمات الروسيات لشراء ملابسهن من محلات صغيرة تستورد ازياءها من تركيا ومصر وسوريا وباكستان وغيرها من البلدان الشرقية.

تواجه الفتيات المسلمات الروسيات مشكلة اختيار ازياء تنسجم والشريعة الاسلامية في دولة اوروبية. وذلك لافتقار المحلات التجارية الروسية لهذا النوع من الملابس.  في وقت تلجا فيه بعض الفتيات المسلمات الروسيات لشراء ملابسهن من محلات صغيرة تستورد ازياءها من تركيا ومصر وسوريا وباكستان وغيرها من البلدان الشرقية. بالرغم من ان تقاليد هذه البلدان في الثياب ليست مناسبة دائما للمسلمات الأوروبيات.
 الرغبة في أن تكون جميلة ورقيقة رغبة طبيعية لدى كل فتاة، لذلك فهي تسعى لاختيار أفضل ما يلائمها من ملابس، لكن كيف وأين يمكن لمسلمة روسية تتمسك بقواعد الشريعة شراء ملابس تبرز جمالها من جهة وتتطابق مع الشريعة من جهة أخرى؟.
كما ومن المعروف أن عدد المحلات التي تقدم الأزياء الإسلامية للنساء الملتزمات بالشريعة، قليل في موسكو وغيرها من المدن الروسية. لكن هل باستطاعة فتاة مسلمة اختيار ملابس جميلة وملائمة في مركز تجاري عادي بموسكو ؟ .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)