حداد في قرغيزستان .. وروسيا تمد يد العون جواً

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20616/

ترسل وزارة الطوارئ الروسية الثلاثاء 7 اكتوبر/ تشرين الأول طائرة مساعدات إنسانية الى المنكوبين في قرغيزستان اثر الهزات الارضية التي ضربت جنوب البلاد. وكان الرئيس القيرغيزي كورمان بيك باكييف قد أعلن يوم الثلاثاء يوم الحداد الرسمي على ضحايا الزلزال.

ترسل وزارة الطوارئ الروسية الثلاثاء 7 اكتوبر/ تشرين الأول  طائرة مساعدات إنسانية الى المنكوبين في قرغيزستان اثر الهزات الارضية التي ضربت جنوب البلاد. وكان الرئيس القيرغيزي كورمان بيك باكييف قد أعلن يوم الثلاثاء يوم الحداد الرسمي على ضحايا الزلزال.
وكانت وزارة الطوارئ في قرغيزستان قد أعلنت مقتل أكثر من 72 شخصا بينهم 41 طفلا وإصابة حوالي 100 أخرين بجروح إثر الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد مساء يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
وأفادت الوزارة أن قوة الزلزال بلغت 8 درجات على مقياس ريختر، مشيرة إلى أن 120 بناية تم تدميرها نتيجة الزلزال.

وتجدر الإشارة إلى أن زلزالا بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر كان قد ضرب قرغيزستان في بداية العام الجاري وأسفر عن تدمير 17 مؤسسة حكومية ومدرسة.

روسيا ترسل مساعدة إنسانية إلى قرغيزستان

وكان  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال المساعدة الإنسانية إلى المناطق القرغيزية المتضررة من الزلزال.

وأعلن متحدث بإسم وزارة الطوارئ أنه من المقرر أن تقلع طائرة روسية من طراز "إيل-76" من مطار موسكو وعلى متنها كل ما يلزم لمنكوبي الزلزال في قرغيزستان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)