زينيت يسحق لوتش إنيرغيا بـ 8-1 في الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20610/

سحق فريق زينيت بطرسبورغ ضيفه لوتش إنيرغيا من مدينة فلاديفوستوك بـثمانية أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات المرحلة الـ 24 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم التي تختتم اليوم الأحد 5 اكتوبر/تشرين أول.

سحق فريق "زينيت"  بطرسبورغ ضيفه فريق "لوتش إنيرغيا" من مدينة فلاديفوستوك بـثمانية أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات المرحلة الـ 24 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم التي تختتم اليوم الأحد 5 اكتوبر/تشرين أول.

هز أصحاب الأرض في كل شوط  مرمى ضيوفهم باربعة أهداف، فيما سجل الضيوف هدف الشرف في الشوط الثاني من المباراة. وبهذا الفوز رفع زينيت حامل اللقب رصيده إلى 37 نقطة واحتل المركز الخامس. في حين تجمد رصيد لوتش إنيرغيا عند 19 نقطة ليبقى مهدداً بالهبوط .

في مباراة أخرى من هذه المرحلة عمق فريق  "تسيسكا" موسكو صاحب المركز الثاني جراح فريق "خيمكي" من محافظة موسكو صاحب المركز ماقبل الأخير الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط، بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف.

وحقق فريق "كريليا سوفيتوف" من مدينة سامارا  الساعي إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى التي تعطي بطاقة المشاركة في البطولات الأوروبية حقق فوزاً ثميناً على فريق "سبارتاك" موسكو بهدف وحيد أحرزه ايفانوف في الدقيقة الـ 72. وبهذا الفوز تخطى كريليا سوفيتوف منافسه في الترتيب وارتقى إلى المركز السادس برصيد 37 نقطة، فيما بقي رصيد سبارتاك الذي تعرض للخسارة الثانية تحت قيادة مدربه الدنماركي ميكائيل لاودروب  عند 36 نقطة واصبح يحتل المركز السابع.

وأضاع فريق "أمكار" من مدينة بيرم الذي يحتل المركز الرابع نقطتين ثمينتين بتعادله على أرضه مع فريق "تيريك" من مدينة غروزني الشيشانية دون أهداف.

وفي المباراة الختامية من هذه المرحلة فاز فريق "موسكو" على ضيفه "شينيك" من مدينة ياروسلافل  الذي بات في وضع لا يحسد عليه بهدفين مقابل هدف واحد. فقد افتتح الكسندر ساميدوف التسجيل في الدقيقة الـ 22 من الشوط الأول، وأضاف زميله الأرجنتينيالاصل  إيكتور براكامونتي الهدف الثاني لفريق موسكو في الدقيقة الـ 60 من زمن المباراة. اما هدف الضيوف الوحيد فأحرزه دميتري كودرياشوف في الوقت بدل الضائع.

ومع نهاية المرحلة الـ 24 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم أصبح ترتيب فرق الصدارة كالتالي:

1. روبين - 51 نقطة

2.  تسيسكا موسكو - 44 نقطة

3.  دينامو موسكو - 43 نقطة

4. أمكار – 40 نقطة

5. زينيت  بطرسبورغ - 37 نقطة

6. كريليا سوفيتوف - 37 نقطة

7. سبارتاك موسكو - 36 نقطة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا