مدفيديف يوعز بإجراء تحقيق لكشف ملابسات اعتداء تسخينفال الارهابي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20587/

أمر الرئيس دميتري مدفيديف وزارة الدفاع بالتحقيق في إنفجار تسخينفال الذي أودى بحياة 7 جنود من قوات حفظ السلام الروسية بينهم رئيس أركان قوات أوسيتيا الجنوبية.

أمر الرئيس دميتري مدفيديف وزارة الدفاع  بالتحقيق في إنفجار تسخينفال الذي أودى بحياة 7 جنود من قوات حفظ السلام الروسية بينهم رئيس أركان قواتِ أوسيتيا الجنوبية.
وقد إتهمت النيابة العامة في موسكو وبعد تحقيق أولي المخابرات الجورجية بالوقوف وراء الهجوم بغية زعزعة الإستقرار في المنطقة.
كما أوعز مدفيديف لقيادة وزارة الدفاع بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا إتخاذ كل الإجراءات الضرورية للحيلولة دون تكرار الاعتداء على  جنود حفظ السلام الروس وحماية السكان المدنيين في هاتين الجمهوريتين.
وفي موسكو قال فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية إن التحقيقات الجارية تشير إلى تورط الأجهزة الخاصة الجورجية في التفجير الذي وقع يوم الجمعة عند مقر قوة السلام الروسية في تسخينفال وأدى إلى مقتل 7 أشخاص بما فيهم رئيس أركانها العقيد إيفان بيتريك، وإصابة 8 آخرين بجروح.
وجاء ردُّ أوسيتيا بتوقيع رئيسها إدوارد كوكويتي، على أمر يقضي بإنشاء وزارة للطوارئ في الجمهورية. بينما تشارك وزارة الطوارئ الروسية في تأسيس الوزارة الجديدة في تسخنفال. وستتسلم أوسيتيا الجنوبية أجهزة ومعدات روسية لإزالة عواقب النزاع الأخير بين الجمهورية وبين جارتها جورجيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)