الآمال في استرجاع مرتفعات الجولان السورية المحتلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20579/

تبقى أزمة مرتفعات الجولان السورية المحتلة من الملفات الساخنة والعالقة في الشرق الأوسط، رغم المفاوضات غير المباشرة التي جرت بين سوريا وإسرائيل. ورغم تصريحات رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية ايهود أولمرت حول ضرورة اعادة الجولان الى سورية إلا ان أهالي الهضبة لا يعلقون آمالا على المفاوضات.

تبقى أزمة مرتفعات الجولان السورية المحتلة من الملفات الساخنة والعالقة في الشرق الأوسط، رغم المفاوضات غير المباشرة التي جرت بين سوريا وإسرائيل. ورغم تصريحات  رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية ايهود أولمرت حول ضرورة اعادة الجولان الى سورية إلا ان أهالي الهضبة لا يعلقون آمالا على المفاوضات.

لا يعلق أهالي هضبة الجولان آمالاً على أي مفاوضات بين الحكومة الإسرائيلية وسورية، لأن المفاوضات السابقة بين الطرفين التي جرت خلال 10 سنوات ولم تسفر عن شيء جعلتهم يشككون في اي محاولة للتوصل إلى سلام دائم بين البلدين.

 ولم تشهد الجولان مقاومة عسكرية واسعة منذ الاحتلال الاسرائبلي عام 1967، ولكنها نجحت في افشال مخطط وضعته مؤسسات اسرائيلية مع قيام الدولة العبرية وهو تقسيم الجولان إلى مناطق دينية وتحويل الهضبة إلى دولة درزية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)