دينامو موسكو يفوز على ساتورن في الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20573/

فاز فريق دينامو موسكو على ضيفه ساتورن من محافظة موسكو بهدفين لهدف ضمن مباريات اليوم الأول من المرحلة الـ 24 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم التي انطلقت اليوم السبت 4 اكتوبر/تشرين أول.

فاز فريق دينامو موسكو على ضيفه ساتورن من محافظة موسكو بهدفين لهدف ضمن مباريات اليوم الأول من المرحلة الـ 24 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم التي انطلقت اليوم السبت 4 اكتوبر/تشرين أول.
تمكن أصحاب الأرض من الظفر بنقاط المباراة الثلاث بالرغم من غياب عدد من لاعبيهم نتيجة الاصابات والعقوبات. شهد شوط المباراة الأول ضربتي جزاء اهدر الاولى اولكشير لاعب دينامو  حيث تصدى لها حارس ساتورن كينسكي، في حين تمكن كرياكا من احراز هدف من ضربة الجزاء التي احتسبت لساتورن في الدقيقة الـ 16 لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح الضيوف. بيد أن دينامو موسكو تمكن من تسجيل هدفين متتالين في مرمى منافسه في الشوط الثاني. احرز اللاعب الشاب كوكورين البالغ من العمر 17 عاماً هدف التعادل في الدقيقة الـ 72، وسجل زميله الكسندر كيرجاكوف هدف الفوز قبل نهاية المباراة بـ 7 دقائق فقط..

وفي مباراة خرى من هذه المرحلة تغلب فريق لوكوموتيف موسكو على مضيفه توم من مدينة تومسك بشق الانفس، بعد أن سيطر اصحاب الأرض على مجريات اللقاء سيطرة كاملة ولكنهم لم يتمكنوا من ترجمة أفضليتهم والفرص العديدة التي سنحت للتسجيل إلى أهداف. بينما استفاد دميتري سيتشوف مهاجم فريق لوكوموتيف من كرة مرفوعة من ضربة ركنية تصدى لها بمهارة وأودعها في شباك مندريكين حارس مرمى توم محرزاً هدف فريقه اليتيم في الدقيقة الثامنة والسبعين من عمر المباراة. وهو الفوز الأول الذي يحققه لوكوموتيف موسكو خارج أرضه على فريق توم في تاريخ لقاءاتهما.

وخطا فريق روبين متصدر الدوري خطوة اخرى نحو اللقب بفوز على سبارتاك نالتشيك في المباراة الثالثة الأخيرة من لقاءات يوم السبت بثلاثية نظيفة. سجل بوخاروف هدف روبين الأول في الدقيقة الأولى من صافرة البداية فيما أحرز الصربي سافو ميلوشوفيتش الهدفين الآخرين في الدقيقتين 15 و 53.

وتستكمل مباريات هذه المرحلة يوم الأحد  5 اكتوبر/تشرين أول.

يحل تسيسكا موسكو صاحب المركز الثاني ضيفاً على فريق خيمكي صاحب المركز ماقبل الأخير في مباراة هامة، ففريق تسيسكا يبحث عن حصد النقاط وإن كانت خارج قواعده ليبقى متشبثاً بمركز الوصيف كحد أدنى في حين يسعى فريق خيمكي إلى البقاء في دوري الأضواء والهروب من شبح الهبوط.

ويستضيف سبارتاك موسكو فريق كريليا سوفيتوف من سمارا في مباراة لها حسابات خاصة للفريقين حيث يسعيان للفوز بنقاط هذا اللقاء والاقتراب أكثر من المراكز الأربعة الأولى التي تعطي بطاقة عبور للبطولات الأوروبية. وتعادل الفريقان ذهاباً في المباراة التي جرت في سمارا بهدف لهدف لكن فريق العاصمة سيكون مسلحا بأرضه وجمهوره ، ومنتشيا ببلوغ الدور القادم من كأس الاتحاد الأوروبي ولو بجهد جهيد ولعل هذا ما سيمنحه أفضلية في المباراة.

 ويستعد حامل اللقب فريق زينيت الساعي لإنقاذ موسمه على الصعيد المحلي لاستقبال فريق لوتش إنيرغيا الساعي للهروب من شبح الهبوط لدوري المظالم وتبدو رغبة زينيت جامحة في إبعاد فريقي سبارتاك وكريليا سوفيتوف عن المشاركة الخارجية ولعل هذه المباراة نقطة البداية للفريق الذي يعيش حالة إعلامية عصيبة إذ صح القول بعد الأنباء عن شراء الفريق لمباراة في كأس الاتحاد.

تختتم مباريات هذه المرحلة بلقاء الجريحين فريق موسكو الذي ودع كأس الاتحاد ويبحث عن حلم صعب التحقيق في مشاركة أوروبية ثانية له على التوالي وفريق شينيك الذي بدأ يضرب أخماسه بأسداسه لإيجاد سبيل للبقاء في دور الأقوياء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا