القوات الأمريكية تعلن قتلها لمدبر تفجيرات بغداد الأخيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20564/

أعلنت القوات الأمريكية في العراق أنها قتلت قياديا في تنظيم القاعدة قالت إنه العقل المدبر لسلسة التفجيرات الدموية التي وقعت مؤخرا في بغداد.

أعلنت القوات الأمريكية في العراق أنها قتلت قياديا في تنظيم القاعدة قالت إنه العقل المدبر لسلسة  التفجيرات  الدموية التي وقعت مؤخرا في بغداد.
وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي باتريك دريسكول إن قواته قامت بحصار احد المباني في منطقة الاعظمية في بغداد بعد تلقيها تقارير استخباراتية عن وجود أمير القاعدة المعروف بـ أبي رامي داخل المبنى. وأضاف أن القوات الأمريكية تبادلت اطلاق النار مع المتحصنين في داخل المبنى المذكور ، مما أسفر عن مقتل القيادي في القاعدة. 
مجلس الرئاسة يصادق على قانون انتخابات المحافظات  
ومن جهة اخرى أقرّ مجلس الرئاسة العراقي قانون انتخابات مجالس المحافظات  ،مع إضافة توصية تطالب بتضمين القانون مادة تضمن  حصة  للأقليات الدينية والقومية في مجالس المحافظات.
وأكد رئيس ديوان الرئاسة العراقي نصير العاني وجود موافقة مبدئية من قبل رئيس الجمهورية جلال الطالباني ونائبيه عادل عبد المهدى وطارق الهاشمي على القانون ،رغم تحفظ الطالباني على إلغاء مادة تكفل التمثيل النسبي للأقليات في مجالس المحافظات. وكان القانون تعثر في البرلمان بسبب الخلاف على هوية مدينة كركوك الغنية بالنفط.، لكنه أقر فيما بعد من قبل البرلمان .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية