قمة لكبار قادة أوروبا في باريس حول الأزمة المالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20559/

تستضيف فرنسا التي تتولى الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي السبت 4 أكتوبر/تشرين أول اجتماعا لزعماء ومسؤولين أوروبيين كبار، بهدف وضع استراتيجية تلافي عواقب الأزمة المالية العالمية الراهنة والخطوات الواجب اتخاذها.

تستضيف فرنسا التي تتولى الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي السبت 4 أكتوبر/تشرين أول اجتماعا  لزعماء ومسؤولين أوروبيين كبار، بهدف وضع استراتيجية تلافي عواقب  الأزمة المالية العالمية الراهنة والخطوات الواجب اتخاذها.
ويستبعد المراقبون أن يُسفر إجتماع باريس عن إجراءات عملية لحل الأزمة  في ظل الخلافات الأوروبية. وكانت فرنسا طرحت فكرة انشاء صندوقٍ مالي لانقاذ المصارف الأوروبية المتعثرة، على غرار خطة الإنقاذ الأمريكية، لكن المعارضة الألمانية لهذا التوجه ادت الى اجهاض هذه الفكرة . ودعت برلين بالمقابل إلى التعامل مع كل حالة إفلاس بشكل منفرد.
تعديلات وزارية في بريطانيا لمواجهة تداعيات أزمة المال
أجرى رئيسُ الوزراء البريطاني غوردن بروان تعديلا وزاريا يهدف الى تعزيز أداء حكومته في مواجهة التداعيات المحلية الناجمة عن الأزمة المالية العالمية .
وطالت هذه التعديلات وزيرَ الدفاع ديس براون واعادة بيتر ماندلسون العضو ِالبارز بحزب العمال والمفوضِ التجاريالبريطاني الحالي لدى الاتحاد الأوروبي الى صفوف الوزارة .
وكشفت مصادر اعلامية ان براون سيعلن عن تشكيل "خليةِ أزمة"  للتعامل مع الاضطرابات المالية الحالية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك