مجلس النواب الأمريكي يقر خطة الانقاذ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20555/

صادق مجلس النواب في الكونغرس الامريكي على الصيغة المعدلة لمشروع قانون الاستقرار المالي بمبلغ 700 مليار دولار بأغلبية 263 صوتا مقابل 171 . وتمت المصادقة بعد مناقشات استمرت 3 ساعات في جلسات المجلس بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين أول.

صادق مجلس النواب في الكونغرس الامريكي على الصيغة المعدلة لمشروع قانون الاستقرار بمبلغ 700 مليار دولار بأغلبية 263 صوتا بـ"نعم" مقابل 171 "ضد". وتمت المصادقة بعد مناقشات استمرت 3 ساعات في جلسات المجلس بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين أول.
ويمنح مشروع القانون لوزير المالية الامريكي الحق في أن يستخدم فورا مبلغ 250 مليار دولار من الميزانية الفيدرالية لغرض شراء الاصول المالية المنهارة وإشاعة الاستقرار في أسواق الاوراق المالية.
ويمكن أن يمنح الى وزارة المالية مبلغ 100 مليار  دولار آخر  بقرار صادر عن الرئيس بوش. أما مبلغ 350 مليار الباقي فيمكن اعتماده وفق مايراه الكونغرس الامريكي مناسبا.
علما أن قسما من مشروع القانون يشمل أيضا حزمة التسهيلات الضريبية لرجال الاعمال  والافراد بمبلغ اجمالي يعادل حوالي 100 مليار دولار.
وكان مجلس النواب الأمريكي قد رفض الخطة الرامية لمعالجة أزمة النظام المصرفي في وقت سابق بغالبية 228 صوتاً مقابل 205 صوتاً.
بوش: أشكر الحزبين على اقرار خطة الانقاذ المالي
وفور اقرار مجلس النواب للخطة توجه الرئيس الأمريكي جورج بوش بالشكر لنواب الحزبين، الجمهوري والديمقراطي على اقرارهم  الخطة وتعهد بأن يحاول أن يفعل كل مابوسعه من أجل ايجاد حل للازمة عن طريق رأب صدع أزمة الائتمان والرهن العقاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك