رئيس أركان قوات حفظ السلام بتسخينفال من بين قتلى الانفجار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20540/

أعلن متحدث باسم القوات البرية الروسية أن انفجار السيارة الذي وقع يوم الجمعة في تسخينفال وأدى إلى مقتل 7 أشخاص، أودى أيضا بحياة رئيس أركان قوات حفظ السلام الروسية في أوسيتيا الجنوبية العقيد ايفان بيتريك.

أعلن متحدث باسم القوات البرية الروسية أن انفجار السيارة الذي وقع يوم الجمعة في تسخينفال وأدى إلى مقتل 7 أشخاص، أودى أيضا بحياة رئيس أركان قوات  حفظ السلام الروسية في أوسيتيا الجنوبية العقيد ايفان بيتريك.
وأفادت المصادر أن العقيد بيتريك توفي متأثرا بجراحه البليغة جراء تعرض مكتبه في الطابق الأول من المبنى الذي انفجرت بجانبه السيارة  لشظايا الانفجار.

وكان قد قتل 7 أشخاص وجرح 7 آخرون حالة 3 منهم خطرة في انفجار بجانب مقر قوات حفظ السلام في العاصمة الأوسيتية الجنوبية تسخينفال.

وأفادت مراسلة قناة  "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الإنكليزية في العاصمة تسخينفال أن عبوة ناسفة انفجرت في الساعة 16:45 بالتوقيت المحلي. وكانت العبوة الناسفة  موضوعة في سيارة من طراز "أواز"  اوقفت بجانب البناء التابع لقيادة قوات حفظ السلامالروسية .
كما قالت  المراسلة إن السيارة التي انفجرت كانت قد صودرت سابقا في قرية ديتسي الجورجية.
كوكويتي يتهم الاستخبارات الجورجية بتدبير العمل الارهابي
من جانبه اتهم رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي الأجهزة الاستخبارية الجورجية بتدبير الاعتداء الارهابي في تسخينفال.
وقال كوكويتي:" السيارة كانت مفخخة بمواد متفجرة، لقد نظمت وزارة الأمن الجورجية هذا العمل الارهابي الموجه لأن هذه الطريقة باتت معروفة جيدا بالنسبة لنا".
وأضاف الرئيس الأوسيتي:" لقد قتل في هذا الانفجار جنود بالاضافة لمواطنين آمنين كانوا متواجدين داخل السيارة التي اقتنوها في جورجيا وتم احضارها لنقطة قوات حفظ السلام بغية معاينتها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)