إنجازات عربية طبية في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20525/

تعددت الأسباب التي بدأ بها العرب زياراتهم الأولى لروسيا. كثيرون منهم جعلوا من هذه الأرض وطنهم الثاني وحققوا نجاحات وإنجازات غيّرت مجرى حياتهم. الدكتور أسعد مطر فلسطيني غادر أراضيه ليحل طالب طب في روسيا التي استقبلته لتهديه علما وثقافة، فانطلق ولم يثنه الاغتراب عن التميز وكان الطبيب الأمثل في عيون من عرفوه.

تعددت الأسباب التي بدأ بها العرب زياراتهم الأولى لروسيا. كثيرون منهم جعلوا من هذه الأرض وطنهم الثاني وحققوا نجاحات وإنجازات غيّرت مجرى حياتهم.
الدكتور أسعد مطر فلسطيني غادر أراضيه ليحل طالب طب  في روسيا التي استقبلته لتهديه علما وثقافة، فانطلق ولم يثنه الاغتراب عن التميز، فكان الطبيب الأمثل في عيون من عرفوه. سنوات طوال زرع خلالها في روسيا علما واجتهادا ليحصد مكانة علمية مرموقة، وليجني أيضا وردة روسية أعلنها شريكة لحياته قربته أكثر لهذه الارض وقربها هو لعاداته. ولأسعد ولد سماه أحمد حرص على تعليمه اللغة العربية وتقريبه من دياره.
 وكان اسعد يزور أهله في غزة باستمرار قبل الاغلاقات المستمرة للمعابر، لكنه يأمل دوما بتقديم علمه يوما ما خدمة لابناء شعبه. ويرفض أسعد ان يسمى مهاجرا ، فهو يعتبر روسيا بلده كما هي فلسطين ويسعى دوما أن يقرب بين هذين البلدين.
التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)