إنطلاق مباريات كأس الكرملين الـ19 بالتنس في موسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20521/

يستضيف المجمع الأولمبي الرياضي في موسكو اعتبارا من يوم السبت 4 أكتوبر/أيلول فعاليات كأس الكرملين الـ19 بالتنس وذلك بمشاركة أفضل اللاعبين في العالم. ويسعى لاعبو التنس الروس إلى تحقيق نتائج جيدة في بطولة هذا العام.

يستضيف المجمع الأولمبي الرياضي في موسكو اعتبارا من يوم السبت 4 أكتوبر/أيلول فعاليات كأس الكرملين الـ19 بالتنس وذلك بمشاركة أفضل اللاعبين في العالم. ويسعى لاعبو التنس الروس إلى تحقيق نتائج جيدة في بطولة هذا العام.
وتعتبرمباريات كأس الكرملين أول بطولة للاعبي التنس العالميين المحترفين التي تقام على الملاعب الروسية، وقد انطلقت عام1990 بناء على اقتراح من رجل أعمال سويسري، حيث دخلت  مباشرة في روزنامة الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين وغدت بطولة من الدرجة الأولى. وقد أختيرت أكثر من مرة كأفضل بطولة  من الناحية التنظيمية.
وبدأت البطولة بفردي الرجال في دورتها الأولى قبل أن تصبح لفردي الرجال والسيدات منذ عام 1996، ودخلت مباريات الزوجي عام 2000.
وتراوحت جوائز البطولة بين 330 إلى 350 ألف دولار منذ انطلاق البطولة وحتى عام 1994 ثم ارتفعت قيمتها بشكل تدريجي لتصل إلى 1,125 مليون دولار للرجال. ولدى السيدات بدأت الجوائز بـ400 ألف دولار لتصل إلى 1,1 مليون  دولار.
ويعتبر يفغيني كافيلنيكوف من أفضل لاعبي الدورة إذ حمل الكأس في 5 مناسبات متتالية ليسجل بذلك رقماً قياسياً في بطولات التنس للاعبين المحترفين. وعلى هذا المسار يخطو نيكولاي دافيدينكو الذي أحرز اللقب في 3 دورات.
ولدى السيدات اصبحت أناستاسيا ميسكينا أول روسية تفوز بلقب فردي السيدات وذلك عام 2003.
وأصبح عام 2004 روسياً بإمتياز حيث فاز دافيدينكو بفردي الرجال والزوجي مع مواطنه أندرييف . كما فازت ميسكينا بفردي السيدات والزوجي مع مواطنتها زفوناريوفا.
وفي السنوات الثلاث الماضية أحرز الرياضيون الروس لقب فردي الرجال عن طريق أندرييف ودافيدينكو الذي فاز بلقب آخر دورتين .ولدى فردي السيدات فازت تشاكفيتادزة بلقب 2006 وديمينتيفا بلقب العام المنصرم.
أصبحت البطولة الـ19 لكأس الكرملين الأضخم حيث تشارك  فيها أفضل اللاعبات في تاريخ البطولة، ويمكن اعتبارها هذا العام بمثابة إحدى البطولات الأربع الكبرى.
ففي بطولة هذا العام تشارك 8 لاعبات على أقل تقدير من المصنفات العشر الأوائل بالإضافة إلى عدد كبير من اللاعبين المصنفين. ولدى جماهير الكرة الصفراء الروسية رغبة كبرى تتمثل بالمحافظة على لقبي الفردي وتكرار إنجاز عام 2004.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا