السيول تؤدي الى مصرع 29 شخصا في ولاية غرداية جنوب الجزائر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20495/

ادت سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت بغزارة خلال اليومين الماضيين على ولاية غرداية جنوب الجزائر الى مقتل 29 شخصا وجرح 84 أخرين، إلى جانب وقوع خسائر مادية كبيرة حيث غمرت السيول البيوت والطرقات والأحياء الشعبية، بحسب ما افاد به الراديو الجزائري يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول.

ادت سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت بغزارة خلال اليومين الماضيين على ولاية غرداية جنوب الجزائر  الى مقتل 29 شخصا وجرح 84 أخرين، إلى جانب وقوع خسائر مادية كبيرة  حيث غمرت السيول البيوت والطرقات والأحياء الشعبية، بحسب ما افاد به الراديو الجزائري يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول.
هذا وكانت السيول قد ضربت مدينة غردايه الواقعة على بعد 600 كيلومتر جنوب الجزائر. ويذكر ان غردايه تقع في وادي ميزاب المدرج من قبل  اليونيسكو كمنطقة تراثية، وهي لذلك تعتبر بقعة محببة للسائحين الاوروبيين.
كما وأكد وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني أن حوالي 600 منزل قد غمرتها مياه الامطار التي بدأت بالهطول في المنطقة الواقعة شمالي الصحراء الكبرى. 
وتجدر الاشارة الى  إن امدادات الغاز والتيار الكهربائي قد قطعت عن هذه المدينة التي يسكنها زهاء 100 الف نسمة، كما تعرض خزين المواد الغذائية فيها للتلف.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)