البيت الأبيض يرد على انتقادات بوتين حول الأزمة المالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20488/

قال توني فراتو المتحدث باسم البيت الأبيض أنه لا يتفق أبدا مع التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والتي انتقد فيها إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش وتفاعلها تجاه الأزمة المالية.

قال  توني فراتو المتحدث باسم البيت الأبيض أنه لا يتفق أبدا مع التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والتي انتقد فيها إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش وتفاعلها تجاه الأزمة المالية.
وكان فلاديمير بوتين قال إن "كل ما يحدث الان في الاقتصاد والمال ابتدأ من الولايات المتحدة، وانه لمن المؤسف أن لا نرى حلولا ناجعة لهذه الأزمة، وذلك ليس لعدم الشعور بالمسؤولية من قبل أشخاص محددين بل ومن النظام بشكل عام.. ذلك النظام الذي كان ذات يوم مرشحا لقيادة العالم والذي اثبت انه ليس فقط غير قادر على القيادة بل وعلى اتخاذ حلول ناجعة وضرروية للخروج من الازمة "
وعلق توني فراتو على كلام  بوتين هذا  وقال "لقد تعاملنا مع هذه المشكلة المعقدة للغاية بكل احساس  ومسؤولية  وبقدر الامكان ، ولا أظن أن في الأمر ما يدعو الى التشكيك في ذلك".
واستجابة لطلب من الصحفيين التعليق على الانتقادات الموجهة الى البيت الأبيض والمؤسسات المالية الامريكية، من عدد من القادة الاجانب ، اعتبر فراتو إن مثل هذه الانتقادات "غير عادلة". وقال بهذا الصدد "لا أود  الرد على هذه الانتقادات التي تأتينا من زعماء دول مختلفة ، هم لديهم وجهة نظرهم ، ولكن مما لا شك فيه ان الولايات المتحدة واقتصادها ساهم في إحداث نمو وتطور ليس فقط في أمريكا ولكن في العالم أجمع خلال السنوات الـ15 الماضية. وليس من العدل أن نقف هنا ونلقي باللائمة على النظام المالي الأمريكي بسبب هذه الأزمة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)