الحكومة الروسية تقر استراتيجية 2020 للتنمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20472/

جرت مناقشة واعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لروسيا في السنوات المقبلة وصولا إلى عام 2020 والمعروفة بخطة "استراتيجية 2020"، في الاوضاع الصعبة التي تعيشها أسواق المال العالمية وسط مخاوف من أن يتجه الاقتصاد العالمي نحو الركود.

جرت مناقشة واعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لروسيا في السنوات المقبلة وصولا إلى عام 2020  والمعروفة اختصاراً بخطة "استراتيجية 2020"، في الاوضاع الصعبة التي تعيشها أسواق المال العالمية وسط مخاوف من أن يتجه الاقتصاد العالمي نحو الركود.
وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين:" يمكن ملاحظة انعكاسات  الأزمة في الأسواق العالمية في سوق المال الروسية، وهذا واضح وجلي، ويجب علينا أخذ ما يجري بالحسبان في خططنا التنموية، وسوف نقوم بذلك، إلا أن ذلك لا يعني إلغاء تلك الخطط أو تأجيل مواعيد تنفيذها إلى زمن غير محدد".
وأكد بوتين بذلك واقعية معايير استراتيجية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد حتى سنة 2020 التي تزامن  موعد إقرارها مع أحداث عصيبة تلم بالاقتصاد العالمي. الخطة المعروفة أيضاً باستراتيجية 2020هي مخطط عمل طويل الأمد يستهدف إحداث تغييرات جذرية في اقتصاد البلاد وفي المستوى المعاشي للمواطنين، إذ يعتزم مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد خلال فترة الخطة 3 مرات والارتقاء بمستوى المعاشات الحقيقة بضعفين على الأقل وزيادة معدل متوسط الأعمار ومضاعفة إنتاجية العمل 4 مرات.

مزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم