القراصنة الصوماليون يواصلون احتجاز سفينة شحن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20436/

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إن خلافات نشبت بين قراصنة صوماليين يحتجزون سفينة شحن محملة بأسلحة ثقيلة ، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أن تبادلا لإطلاق النار بين القراصنة أدى إلى مقتل 3 منهم، فيما ينفي القراصنة ذلك.

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إن خلافات نشبت بين قراصنة صوماليين يحتجزون منذ عدة ايام سفينة شحن محملة بأسلحة ثقيلة ، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أن تبادلا لإطلاق النار بين القراصنة أدى إلى مقتل 3 منهم، فيما ينفي القراصنة ذلك.
يذكر ان أسبوعاً مضى على اختطاف قراصنة صوماليين لسفينة الشحن الأوكرانية "فاينا" التي تحاصرها الآن مروحيات وسفن حربية أمريكية بهدف منع أي محاولة لإنزال حمولتها من الأسلحة على الشاطئ الصومالي.
اذ قال جيف موريل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية " ان ما يثير قلقنا فعلا هو أن الحمولة تحت سيطرة القراصنة، ولا نعلم لأي جهة قد يبيعونها".
أما بالنسبة لممثلي السلطات الصومالية فهم يأملون بان تتوفر لديهم  إمكانيات أمنية لحراسة سواحلهم بأنفسهم ، حيث قال محمد جمعة علي المدير العام في وزارة الخارجية الصومالية " نحن نأمل أن تكون لدينا قوات بحرية صومالية تحرس سواحلنا ويكون بإمكانها استئصال عمليات القرصنة".
وكان حوالي 30 قرصانا اختطفوا السفينة الاوكرانية يوم 25 سبتمبر/ايول، عند عبورها خليج عدن في طريقها نحو ميناء مومباسا الكيني،وعلى متنها أكثر من 30 دبابة وأسلحة أخرى وذخائر.
وبحسب مسؤولين في البحرية الأمريكية فإن القراصنة زودوا أنفسهم بالمؤونة، بل وبالماشية أيضا على ظهر السفينة. ولا تعد عملية الإختطاف الحالية الوحيدة من نوعها، فقد اختطفت أكثر من 20 سفينة في المياه الإفريقية هذا العام، وخاصة في مياه خليج عدن وشمالي السواحل الصومالية. عمليات قرصنة لم تتراجع حدتها رغم وجود دوريات لسفن حربية دولية في المنطقة، وإقامتها لحزام أمني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك