الحيوانات الأليفة تدخل البيوت الإيرانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20425/

يعتبر اقتناء الكلاب والقطط مسألة خلافية في ايران، فبعض رجال الدين يعتبرون الأمر مخالفا للتعاليم الاسلامية وأنه تقليد للعادات الغربية. وعلى الرغم من الحظر الذي يفرضه القانون الإيراني على تجول الكلاب في الشوارع ، إلا أن تربية الحيوانات الأليفة تحولت الى ظاهرة سائدة عند الشرائح الإجتماعية الميسورة.

اقتناء الكلاب والقطط مسألة خلافية في ايران، فبعض رجال الدين يعتبرون الأمر مخالفا للتعاليم الاسلامية وأنه تقليد للعادات الغربية. وعلى الرغم من الحظر الذي يفرضه القانون الإيراني على تجول الكلاب في الشوارع ، إلا أن تربية الحيوانات الأليفة تحولت الى ظاهرة سائدة عند الشرائح الإجتماعية الميسورة.
ورامينوهو شاب ايراني أحب اقتناء حيوان في منزله فاختار لنفسه كلبا ضخما، وتحدث عن مشاكل من يقتني حيوانا في ايران خصوصا بعد منع ادخال الحيوانات هذه الى الحدائق العامة بقرار حكومي. أما زوجة رامين وهي روسية الاصل فقد اقتنت هي الاخرى كلبا وتحدثت عن اختلاف الثقافات بين البلدان قائلة "أحب الكلاب كثيراً، في روسيا يعتبر امتلاك كلب أسهل بكثير من إيران... فهنا لا تستطيع التجول مع الكلاب في الحدائق العامة أو في الشارع . وقد قيل لي أنه في إيران يوجد قانون يقضي بحجز الكلاب في السجون اذا شُوهدت في الشوارع".

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)