ارتفاع مؤشرات البورصة الامريكية بعد خطاب بوش

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20412/

سجلت بورصات الولايات المتحدة ارتفاع المؤشرات بأكثر من 1 بالمائة بعد خطاب الرئيس جورج بوش من التلفزيون يوم الثلاثاء 30 سبتمبر/ايلول.

سجلت بورصات الولايات المتحدة ارتفاع المؤشرات بأكثر من 1 بالمائة بعد خطاب الرئيس جورج بوش من التلفزيون يوم الثلاثاء 30 سبتمبر/ايلول. ووعد الرئيس الامريكي بان يمرر عبر الكونغرس خطته بشأن اعتماد مليارات كثيرة لمعافاة المنظومة المالية للبلاد.
واعلن بوش ذلك في 30 سبتمبر/ايلول في اليوم التالي لرفض مجلس النواب الامريكي المصادقة على خطة انقاذ الاقتصاد الامريكي التي يتطلب تنفيذها انفاق 700 مليار دولار. وقال الرئيس الامريكي في خطابه انه يريد ان يؤكد  " لرعايا الولايات المتحدة والعالم أجمع ان رفض خطة الخروج من الأزمة المالية لا يعني نهاية العملية التشريعية".وتابع بوش قوله:" ان الوضع الاقتصادي الحالي يتطلب تدخلا عاجلا حيث ان الاضرار قد تكون موجعة ومديدة".
الاقتصاديون يتوقعون قيام الكونغرس بتمرير الخطة
وقالت مراسلتنا في واشنطن إن الاقتصاديوم يتوقعون ان يقوم الكونغرس بتمرير الخطة التي اقترحها بوش بعد دراستها بشكل مكثف ومن المتوقع ان يجرى عليها بعض التعديلات وخاصة فيما يتعلق بالسلطات المطلقة لوزير الخزانة الأمريكية دون راقابة، وهو ما وصفته نانسي بيلوسي بسلطات إمبراطور. ووالنواب يريدون أن يعرفوا بنود الخطة بالتفصيل ومناقشتها باستفاضة ومعرفة الجهات التي سيتم فيها صرف هذه الاموال.
وجدير ذكره أن 60% من النواب الديموقراطيين صوتو مع الخطة فيما صوت 67% من الحزب الجمهوري ضد الخطة وهذا عائد إلى ان غالبيتهم من المحافظين الذي لا يريدون المساس بالاحتياطي المالي الأمريكي.
وتدور الشكوك حول قدرة هذه الخطة على إنجاح وانعاش السوق الامريكية لكنها على الأقل ستوقف المسلسل المخيف لانهيار البنوك الامريكية. ولذلك فان كلا المرشحين للرئاسة الديموقراطي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري كل منهما يرمي الاتهامات على الآخر، محاولة منهما لتحقيق مكاسب انتخابية من هذه الخطة على أبواب الانتخابات .

وكذلك يمكن متابعة الخبر التالي حول البورصات الروسية
البورصات الروسية تستعيد مواقعها جزئيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم