مدفيديف: عيد الفطر يمثل قيم العدالة والرحمة الخالدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20408/

وجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خالص التهاني والتبريكات الى جميع مسلمي روسيا الاتحادية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مؤكدا على انه يمثل قيم العدالة والرحمة الخالدة. كما اكد فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية على تنامي نشاط الهيئات الاسلامية الروسية في حياة المجتمع.

وجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خالص التهاني والتبريكات الى جميع مسلمي روسيا الاتحادية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مؤكدا على انه يمثل قيم العدالة والرحمة الخالدة. وجاء في برقيته الى مجلس المفتين في روسيا  " ان المسلمين في بلادنا يحتفلون دوما بهذا العيد الوضاء على نطاق واسع وبالتكريم الخالص. فهو يمثل قيم العدالة والرحمة الخالدة والسعي الى العطاء ورعاية المقربين". وذكر مدفيديف " ان ما يبعث على السرور هو ان الحياة الروحية لملايين المسلمين الروس تغدو اكثر غنى وتنوعا في القرن الواحد والعشرين الجديد.  اما رصيدكم في تعزيز الوفاق الاجتماعي والتفاهم المتبادل بين شعوب وطننا الموحد المتعدد القوميات فيغدو اكبر وزنا وأهمية". واعرب الرئيس الروسي عن ثقته بأن المسلمين  سيحرصون بعناية لاحقا ايضا على تقاليد الايمان وسيعملون على تطوير الحوار بين الاديان بشكل مثمر.

من جانب آخر  اشار فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية في برقية التهنئة الى المسلمين ان الاحتفال بعيد الفطر المبارك يجري في هذا العام  في اجواء التغيرات الايجابية الجارية في المجتمع الاسلامي بروسيا.واصبحت في طيات الماضي الخلافات وتوضع الخطط لتطوير الأمة الاسلامية ويتواصل بناء المساجد والمدارس والمعاهد الاسلامية وتنظم رحلات الحج. كما اشار بوتين الى تنامي التعاون بين الهيئات الاسلامية في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة والبلدان الاخرى ودعمها للحوار بين الاديان ومشاركتها في حياة المجتمع المدني ورصيدها في صيانة التراث الروحي للبلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)