موسكو: التمسك بحل المسائل العالقة مع اوكرانيا عبر الحوار بعيدا عن لغة التهديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20394/

أكدت موسكو رفضها بشكل حازم أي عملية تسييس للمسائل المتعلقة بوجود أسطول البحر الأسود الروسي في الأراضي الأوكرانية.

أكدت موسكو رفضها بشكل حازم أي عملية تسييس للمسائل المتعلقة بوجود أسطول البحر الأسود الروسي في الأراضي الأوكرانية.
وجاء في بيان للخارجية الروسية إن جولة جديدة من المشاورات جرت في كييف قبل أيام حضرها عن الجانب الروسي سفير المهمات الخاصة فلاديمير دوروخين. كما وحذّر البيان من أن تسييس قضية تواجد أسطول البحر الاسود الروسي في الاراضي الاوكرانية  قد يؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين.
 وأكدت الخارجية الروسية تمسك موسكو بحل المسائل العالقة مع أوكرانيا عبرالحوار وبعيدا عن لغة التهديد.

وقال فلاديمير دوروخين سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية أمام الصحفيين في كييف يوم 30 سبتمبر/ايلول أن قضية سحب أسطول البحر الأسود الروسي من قاعدته في  سيفاستوبول عام 2017 غير مدرجة في أجندة المفاوضات الروسية الأوكرانية حاليا.
وأكد أن موقف روسيا لم يتغير منذ توقيع اتفاقية مرابطة الأسطول الروسي  في القرم في عام 1997.
وأعلن دوروخين أنه "من المفروض أن يكون الأسطول عامل تقارب، وليس تقسيم. ومن المفروض أن يكون البحارة الروس بعيدين عن السياسة، والأسطول يهتم بقضاياه الكثيرة".
يذكر ان ممثلي وزارتي الخارجية الروسية والأوكرانية كانوا  قد عقدوا في كييف يوم 25 سبتمبر/ايلول جولة جديدة من المشاورات حول مسألة تواجد أسطول البحر الأسود الروسي على الأراضي الأوكرانية.

الرئيس يوشينكو يلتقي مع بوش في واشنطن
 كانت العلاقات الأوكرانية الأمريكية وقضية إنضمام كييف الى حلف الناتو محور لقاء بين الرئيسين الاوكراني فيكتور يوشينكو والامريكي جورج بوش الذي جرى في واشنطن يوم 29 سبتمبر/أيلول.
كما وبحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة ونزع السلاح والتجارة والمشاريع الاستثنائية المشتركة. وتناول الجانبان الأوضاع الداخلية في كلٍ من الولايات المتحدة واوكرانيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك