المسلمون الروس .. فرحة تعقب الصبر والخشوع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20386/

اعلنت دار الإفتاء في روسيا ان يوم الثلاثاء 30 سبتمبر/ايلول أول ايام عيد الفطر المبارك في روسيا الاتحادية الى جانب كلٍ من السعودية والإمارات العربية والكويت والأردن والعراق والبحرين وقطر واليمن وليبيا ولبنان و فلسطين. اما مصر وسوريا ودول المغرب العربي فقد أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر. من جانبه هنأ الشيخ راوي عين الدين رئيس دار الإفتاء المسلمين في بلاده والعالم الاسلامي اجمع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

اعلنت دار الإفتاء في روسيا  ان يوم الثلاثاء 30 سبتمبر/ايلول أول ايام عيد الفطر المبارك في روسيا الاتحادية  الى جانب كلٍ من السعودية والإمارات العربية والكويت والأردن والعراق والبحرين وقطر واليمن وليبيا ولبنان و فلسطين. اما مصر وسوريا ودول المغرب العربي فقد أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

من جانبه هنأ الشيخ راوي عين الدين رئيس دار الإفتاء المسلمين في بلاده والعالم الاسلامي اجمع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. اذ قال "باسم مسلمي روسيا الاتحادية وكل أئمتنا أهنئ جميع المسلمين بعيدنا السعيد عيد الفطر المبارك، بعد انتهاء شهر رمضان. لقد صام المسلمون الروس وصلَّوُا التراويح وقاموا الليل، وحاولوا الاقتراب من فهم القرآن الكريم، وعمِلوا الصالحات.. صام المسلمون امتثالا لقول النبي صلى الله عليه وسلم، "من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له الله ما تقدم من ذنبه"، ولذلك سيحصلون على الأجر من الله سبحانه وتعالى".
واضاف قائلا : أهنئ من صميم قلبي كل المؤمنين ، كل الأخوة والأخوات، المسلمين في جميع أنحاء العالم بهذا العيد، عيد الفطر المبارك.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" من الجامع الكبير في موسكو بأن الآلاف من المسلمين تدفقوا إلى الجامع في الساعات الباكرة من الصباح وحتى في الليل لكي يجدوا مكاناً للوقوف فيه أثناء صلاة العيد.

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)